حقيقة مشاركة غواص مصري في إنقاذ أطفال الكهف

زائف

– مواقع وصحف وقنوات تلفزيونية زي اليوم السابع ودوت مصر والشروق وفيتو وRT الروسي، بالإضافة لصفحات كتير على مواقع التواصل الاجتماعي، نشروا خبر عن مشاركة الغواص المصري خالد زكي في عملية إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند.❌❌
اليوم السابع دوت مصر DotMsr جريدة الشروق – Shorouk NewsVeto – فيتو

– الكلام ده غير دقيق. الغواص خالد زكي نفاه✅✅

– خالد زكي كتب على صفحته على فيسبوك إنه “لسة شايف اخبار مزعجة جدا تتحدث عن بطولاتي في إنقاذ الأطفال وهو شرف لا أدعية ولا استحقه وغير حقيقي. لم اتحدث مع اَي مصدر صحفي ولا فعل اَي فرد من اسرتي او اهلي ومع ذلك وبكل الأسف صدر هذا الكم الهائل من التهويل والكلام المغاير للحقيقة.. الأبطال الحقيقيين معروفين بالاسم وانا لست منهم ولَم افعل ما يستحق هذا الكم من التغطية الاعلامية. أرجوكم سلطوا الاضواء علي الأبطال الفعليين”.

– اللي حصل إن خالد زكي كان هناك في تايلاند، ونشر وشارك على فيسبوك عدة منشورات وفيديوهات بيشرح فيها الوضع، فالصحف أخدت الموضوع وكبرته، فالراجل خرج لتوضيح الوضع وقال: “مجرد استعدادنا للمشاركة تطوعًا عمل لا يرقي لهذه الاعمال البطولية الشريفة التي تمت بالفعل بفضل العديد من هولاء الأبطال البواسل في اثناء تواجدي في تايلاند”.

– أبرز الغواصين اللي شاركوا فعليًا في إخراج الأطفال من الكهف هم: الكندي إيريك براون، والبريطانيان جون فولانتين وريتشارد ستانتون، والأسترالي ريتشارد هاريس، والتايلاندي سامان جونان (توفي خلال عملية الإنقاذ)، والبلجيكي رين ريمينانتس، والدنماركيان كلاوس راسموسين وإيفان كارادزيتش، والفنلندي ميكو باسي، وعدد من رجال البحرية التايلاندية وعلى رأسهم الطبيب باك لوهانشون والأدميرال أرباكورن يوكونغ كايف.

المصدر
الخبر المتداول عن مشاركة الغواص المصري في عملية الإنقاذ:اليوم السابع:الشروق:
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى