حقيقة نعي تنظيم “ولاية سيناء” لمحمد مرسي

– موقع اليوم السابع نشر خبر بعنوان “تنظيم ولاية سيناء الإرهابى ينعى محمد مرسى العياط”، وفي تفاصيل الخبر مكتوب: “نعى تنظيم ولاية سيناء الإرهابى محمد مرسى العياط الإخوانى الراحل، وذلك فى بيان نشره على صفحته على فيس بوك مهددا بشن عدد من الهجمات الإرهابية بعدة محافظات خلال الفترة المقبلة”، مع سكرين شوت من فيسبوك لحد ناشر سكرين شوت لتويتة من حساب على “تويتر” باسم “ولاية سيناء” وفي التويتة نعي للرئيس الأسبق محمد مرسي.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. تنظيم “ولاية سيناء” الإرهابي المؤيد لتنظيم “داعش” لم ينعي مرسي. الموقف الرسمي لتنظيم “ولاية سيناء” الإرهابي هو تكفير مرسي، وفي أكتر من إصدار له قبل كده، منهم إصدار اسمه “لهيب الصحراء”، هاجموا مرسي ووصفوه بإنه “مرتد”، وفي العدد السابع من مجلة “دابق” التابعة لتنظيم داعش، تم وصف مرسي بإنه “طاغوت مرتد”.✅✅

– بحسب ريتا كاتز مدير موقع “SITE Intelligence Group”، المتخصص في تتبع وتحليل أنشطة الجماعات المتطرفة على الإنترنت، أنصار تنظيم”داعش”احتفوا بوفاة مرسي، وقدموا “تهنئة المؤمنين والمسلمين في مشارق الأرض ومغربها بهلاك الطاغوت مرسي عليه لعنة الله وملائكته والناس أجمعين”.، كمان تداولوا مقطع من كلمة سابقة لأبو محمد العدناني المتحدث باسم تنظيم داعش، يصف فيها مرسي بـ”المرتد الطاغوت الذي خرج بنفسه على رأس جيشة إلى سيناء لا لحرب اليهود، بل لحرب ما وصفهم بـ”المجاهدين”.✅✅

– كمان الحساب اللي نشر الكلام ده مزيف. ولاية سيناء ملهاش أي حسابات رسمية على فيسبوك ولا تويتر، لإن مواقع التواصل الاجتماعي بترفض وجودهم وبتمسح حساباتهم أول بأول عشان بينشروا محتوى مخالف وبيحرض على العنف. وأخبار “ولاية سيناء” بتنشر حاليًا عن طريق حسابات مغلقة على تطبيق تليجرام، وبعض متابعيها والصحفيين بيقدروا يتحصلوا على أخبار التنظيم من خلال الجروبات دي.

– الحساب اللي على “تويتر” باسم “ولاية سيناء” واللي متاخد منه إسكرين النعي دي، لسه معمول يوم السبت اللي فات ومنشرش غير التويتة دي وحذفها بعدها علطول ومفيش أي تويتات تانية منشورة في الحساب.

المصدر
خبر اليوم السابع:
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى