زائف


– الكلام ده غير صحيح. الجيش اللبناني نفى إن الأنفاق تكون تابعة لأي من التنظيمات اللبنانية. ✅✅ Lebanese Army – الجيش اللبناني – الجيش اللبناني أكد في بيان رسمي أن صوامع القمح في الميناء، “تضمّ مبنى تحت الأرض لإدارتها حيث يتم الوصول إلى غرفة عمليات الإهراءات (الصوامع) عبر نفقٍ يمتد من المدخل الشرقي للإهراءات بإتجاه …


حقيقة وجود أنفاق لحزب الله تحت مرفأ بيروت

Aug. 10, 2020 - سياسي
حقيقة وجود أنفاق لحزب الله تحت مرفأ بيروت
حقيقة-وجود-أنفاق-لحزب-الله-تحت-مرفأ-بير
الإدعاء

- بوستات وصورة منتشرة بتقول العثور على أنفاق لحزب الله تحت مرفأ بيروت، مع تعليقات مثل: "العثور علي أنفاق تحت #مرفأ_بيروت.. وهو مين بيحفر أنفاق ويخزن أسلحة ومواد شديدة الانفجار في مناطق مأهولة بالمدنيين ومستخبي في مخابئ تحت الأرض هو وميليشياته وسايب الشعب بيدفع التمن غير حسن زميره إيران !!".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. الجيش اللبناني نفى إن الأنفاق تكون تابعة لأي من التنظيمات اللبنانية. ✅✅
Lebanese Army – الجيش اللبناني
– الجيش اللبناني أكد في بيان رسمي أن صوامع القمح في الميناء، “تضمّ مبنى تحت الأرض لإدارتها حيث يتم الوصول إلى غرفة عمليات الإهراءات (الصوامع) عبر نفقٍ يمتد من المدخل الشرقي للإهراءات بإتجاه الغرب”. ✅✅

– البيان قال أيضًا إن فيه موظفيين يتناوبون على مدار الساعة للعمل في هذا المبنى، اللي فيها أنظمة تشغيل المصاعد داخل الصوامع، وآلية سحب الحبوب من البواخر.

– بعض البوستات، المنتشرة ضمت صورتين من داخل أنفاق كبيرة وفيها سلالم، على إنهم للنفق تحت الميناء. ❌❌

– لكن الصور دي مش لبنان أصلًا، وموجودة في منطقة كينت الواقعة في جنوب شرق إنجلترا بالقرب من لندن. بعض الأنفاق دي عمرها أكثر من 100 سنة، وواحد منهم افتتح سنة 1863 كجزء من نفق خط السكك الحديدية، واستخدمت كملاجئ خلال الحرب العالمية الأولى والثانية، وتعتبر منطقة جذب سياحي.

آخر التحقيقات