زائف


الكلام ده غير صحيح. خبر وفاة القرضاوي مفبرك وتم نفيه، وقناة “الجزيرة” لم تنشر التغريدة دي. منظمة “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”، التي كان القرضاوي من مؤسسيها ورئيسها السابق، نفى في بيان له صحة الخبر، وأكد أن القرضاوي “يتمتع بالصحة والعافية”. كمان حساب القرضاوي الموثق على موقع “تويتر”، لا يزال نشطًا وبينشر تغريدات بشكل طبيعي، آخرها …


حقيقة وفاة الشيخ يوسف القرضاوي

Dec. 01, 2020 - سياسي
حقيقة وفاة الشيخ يوسف القرضاوي
حقيقة-وفاة-الشيخ-يوسف-القرضاوي
الإدعاء

بوستات منتشرة، نقلتها مواقع أخبار زي "أخبار اليوم"، بتعلن وفاة الدكتور يوسف القرضاوي، وبيتم تداول تغريدة منسوبة لقناة الجزيرة بتقول: "الديوان الأميري في دولة قطر ينعى الشيخ يوسف القرضاوي الذي وافته المنية فجر اليوم بعد صراع مع المرض لم يمهله طويلا".

نتيجة التحري

الكلام ده غير صحيح. خبر وفاة القرضاوي مفبرك وتم نفيه، وقناة “الجزيرة” لم تنشر التغريدة دي.
منظمة “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”، التي كان القرضاوي من مؤسسيها ورئيسها السابق، نفى في بيان له صحة الخبر، وأكد أن القرضاوي “يتمتع بالصحة والعافية”.
كمان حساب القرضاوي الموثق على موقع “تويتر”، لا يزال نشطًا وبينشر تغريدات بشكل طبيعي، آخرها تغريدة منشورة منذ ساعتين فقط.
الحساب اللي باسم “Aljazeera الجزيرة” واللي نشر التغريدة، ده حساب مفبرك مش تابع لقناة الجزيرة، ولو أخدنا بالنا هنلاقي الهندل بتاعه مكتوب “@AJAFAKE”، والحساب يعرف نفسه بأنه “‏‏‏‏‏‏حساب ساخر”.

آخر التحقيقات