حقيقة ولادة عنزة لإنسان في نيجيريا

– الأيام دي بيتم إعادة مشاركة كثيفة لفيديو كان منشور في صفحة “أخبار الدقهلية اليوم” على فيس بوك في مايو الماضي، قالت الصفحة إنه خاص بولادة “معزة” لإنسان، وإن الواقعة دي حصلت في نيجيريا.

– الحقيقة إنه الكلام ده غير صحيح تمامًا، مع خلط بمعلومات مرتبطة بأخبار تانية.. الأكيد إنه الفيديو من الهند من نوفمبر 2017، لطفل عُثر عليه في كيس أسود كان مرمي في الصرف الصحي في مدينة Bhopal بوسط الهند.. وقتها تم نقل الطفل المجهول للمستشفى وأصبح في حالة جيدة.✅✅

– لاقينا نسخ تانية من الفيديو منشورة بنفس الرواية الكاذبة في قنوات عربية على يوتيوب.

– أما الصفحة المصرية عشان تجود من عندها لجأت لخبر قديم منشور بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط في نوفمبر 2013 بدون صور وأضافت في وقت لاحق مع البوست صور من الفيديو الهندي.

– خبر وكالة أنباء الشرق الأوسط بتكلم عن أن سكان بلدة “اجونتون اكيتي” بولاية “اكيتي” بجنوب غرب نيجيريا أصيبوا بالذهول والذعر بعد أن سمعوا بأنباء بأن عنزة وضعت عنزة على هيئة إنسان ببلدتهم.

– بالنسبة لخبر نيجيريا، عاوزين نقول إنه علميًا في حاجة اسمها حمى الوادي المتصدع، وده مرض بيصيب الأغنام والماعز، وبيمنع نمو الجنين وبالتالي بيحصل إجهاض للجنين اللى بيكون ميت وغير مكتمل بشكل يشبه هيئة الإنسان.

* لزوم حبك الكذبة تم إضافة صوت لآيات من القرآن في خلفية الفيديو لإثارة المشاعر أكثر لدى مشاهدي الفيديو وشغلهم عن التساؤل عن مدى صحته

المصدر
البوست الكاذب:
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى