زيادة 25 دولار في رسوم مغادرة المطارات المصرية

– بوستات منتشرة بشكل كبير بتقول “أصدر الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، قرارا بتحصيل ٢٥ دولارا عن كل راكب يغادر جمهورية مصر العربية بطريق الجو على رحلات الخطوط الجوية المنتظمة ورحلات الطائرات الشارتر مقابل الخدمات التي تؤدى له بالموانئ والمطارات المصرية”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. الرسوم زادت 5 دولار فقط مش 25 دولار. المغادرون كانوا بيدفعوا 20 دولار، وأصبحت 25 بداية من نوفمبر المقبل.والرسوم دي بتحصل بشكل غير مباشر عن طريق تذاكر الطيران.✅✅

– الناس فهمت من الخبر المنتشر بالصياغة دي إن هيتم فرض رسوم 25 دولار على كل راكب مغادر، لكن ده غير صحيح. الرسوم دي مفروضة من زمان وكانت 25 دولار لمطار القاهرة، و20 دولار لباقي المطارات، واللي حصل إن وزير الطيران أصدر قرار بتوحيد الرسوم في كل المطارات عشان تبقى 25 دولار.

– في نفس القرار، زادت رسوم المغادرة لكل راكب على الرحلات الداخلية، دولار واحد فقط، وأصبحت 5 دولار بعد ما كانت 4 دولار. وزادت رسوم الإيواء والهبوط والانتظار بنسبة 15%.

– القرار صدر في مارس الماضي بعد موافقة اللجنة العليا للتسعير التابعة لوزارة الطيران المدني، ونشر اليوم في الجريدة الرسمية وبداية التطبيق ستكون بعد نهاية موسم الصيف، في نوفمبر المقبل.

المصدر
البوست المنتشر:البوست المنتشر:
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى