كورونا في دول الخليج

– عشان فيه ملايين المصريين يعملون ومقيمون في دول الخليج، هنحاول نوضح وضع فيدروس كورونا المستجد (COVID-19)، حجم الإصابات، والإجراءات اللي تم اتخاذها من كل دولة لحماية نفسها ومواطنيها والمقيمين فيها.

*الفيروس ظهر فين:

## حتى الآن ظهر الفيروس، في دول الإمارات العربية المتحدة، والكويت والسعودية والبحرين وسلطنة عُمان، إلي جانب العراق وإيران.
Ministry of Health – وزارة الصحة السعودية
– الإمارات هي أول دولة خليجية أعلنت عن ظهور إصابات بفيروس كورونا على أراضيها، وحتى الآن تم تسجيل 13 حالة إصابة بالفيروس، تم شفاء 3 حالات منهم، ولا يوجد أي حالة وفاة.
Ministry of Health & Prevention
– الكويت سجلت حتى الآن 43 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، جميعهم قادمين من إيران، ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة، بحسب وزارة الصحة الكويتية.

– مملكة البحرين سجلت 33 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، معظمهم قادم من إيران، ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة.
Ministry of Health – Bahrain
– سلطنة عُمان سجلت 4 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، 2 منهم قادمين من إيران، ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة.
وزارة الصحة – عُمان
– المملكة العربية السعودية لم تعلن رسميًا تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا على أراضيها حتى الآن، لكن بحسب تقارير صحفية في شخص صيني مقيم في السعودية انتحر بإلقاء نفسه من الدور الثالث بأحد المستشفيات الحكومية في جدة، بعد أن كان تم عزله للاشتباه بإصابته بفيروس كورونا.

– قطر لم تعلن تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد حتى الآن.

– العراق سجل 6 إصابات بفيروس كورونا المستجد حتى الآن، كلهم كانوا في إيران، ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة.

– إيران أعلنت تسجيل 141 إصابة بفيروس كورونا المستجد حتى الآن، ووفاة 22 شخص. وهي مصدر الإصابات في البحرين والعراق والكويت وسلطنة عمان ودول أخرى. وفي اتهامات للسلطات الإيرانية بالتغطية على الوضع الحقيقي للفيروس وقمع الصحفيين المستقلين الذين يحاولون نقل الحقيقة بشأن انتشار الفيروس في البلاد.

* الإجراءات الوقائية

– بجانب تشديد الرقابة الطبية في المطارات والنقاط الحدودية، قامت الدول الخليجية باتخاذ إجراءات تانية أشد.
المملكة العربية السعودية أعلنت تعليق الدخول إلى المملكة لغرض أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف “مؤقتًا”، إضافة لتعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية القادمين من دول يشكل فيروس كورونا خطرًا فيها.

– الإمارات علقت رحلاتها الجوية مع إيران والصين باستثناء مدينة بكين. وكمان منعت سفر مواطنيها إلى كل من إيران وتايلاند حتى إشعار آخر بسبب تفشي كورونا في الدولتين.

– الكويت أعلنت وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من إيران والعراق وكوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا، وكمان أعلنت تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة لمدة أسبوعين.

– مملكة البحرين أعلنت تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال لمدة أسبوعين.

– سلطنة عمان أعلنت تعليق كل رحلاتها الجوية مع إيران، وتعليق صادرات وواردات البضائع من وإلى إيران عبر ميناء خصب.

– قطر أعلنت إجلاء كافة رعاياها من إيران، ووقف رحلاتها الجوية إلى إيران، وتشديد الإجراءات في الموانئ والمطارات.
وزارة الصحة العامة – Ministry of Public Health
– العراق أعلن وقف جميع الرحلات الجوية مع إيران، ووقف منح تأشيرات دخول للوافدين من الصين، وإيران، وتايلاند، وكوريا الجنوبيّة، واليابان، وإيطاليا، وسنغافورة. كما تقرر تعليق الدراسة في عدة مدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى