ما هو نصيب الفرد في مبادرة حياة كريمة ؟

قال الإعلامي سيد توكل مقدم برنامج “مساء القاهرة” المذاع على قناة “مكملين”: “قالك صرفنا على مبادرة حياة كريمة 600 مليار جنيه، في واحد قاله ، إنت 600 مليار لو قسمتهم على 100 مليون، هيطلع نصيب الفرد 6 مليون، إدي لكل واحد 2 مليون وهو هيعيش حياة كريمة وهيجوز كريمة نفسها”

زائف
– هذه الحسبة غير صحيحة. إذا قسمنا 600 مليار جنيه على 100 مليون مواطن، سيكون نصيب الفرد 6 آلاف جنيه فقط، وليس 6 مليون جنيه. ✅✅
– عدد سكان مصر 102.9 مليون نسمة، وليس 100 مليون نسمة فقط، وبالتالي فإن نصيب المواطن من الـ 600 مليار جنيه المخصصين لمشروع حياة كريمة، سيكون في حدود 5830 جنيه فقط. ✅✅
– “حياة كريمة” هو مبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير 2019، من أجل التنمية الشاملة للمجتمعات الريفية الأكثر احتياجًا بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد، والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة، وتحولت عام 2021 إلى مشروعًا قوميًا لتنمية الريف المصري. ✅✅
– وحتى الآن أوشكت المرحلة الأولى من “حياة كريمة” على الانتهاء في محافظات الصعيد، وهي تشمل 377 قرية من القرى الأكثر احتياجًا، والتي تصل نسبة الفقر فيها إلى 70% فأكثر، بإجمالي عدد أسر 756 ألف أسرة (3 مليون فرد).
– ويتم العمل حاليًا أيضًا في المرحلة الثانية والتي تشمل تطوير 1381 قرية ورفع كافة الخدمات الموجودة فيها.
* وتشمل محاور عمل المشروع: ⬇️⬇️
– سكن كريم: رفع كفاءة منازل، بناء أسقف، وبناء مجمعات سكنية في القري الأكثر احتياجًا، ومد وصلات مياه وصرف صحي وغاز وكهرباء داخل المنازل.
– خدمات طبية: بناء مستشفيات ووحدات صحية وتجهيزها من معدات وتشغيلها بالكوادر طبية، وإطلاق قوافل طبية وتقديم من خلالها خدمات صحية من أجهزة تعويضية (سماعات ونظارات وكراسي متحركة وعكازات.. إلخ).
– خدمات تعليمية: بناء ورفع كفاءة المدارس والحضانات وتجهيزها وتوفير الكوادر التعليمية، وإنشاء فصول محو الأمية.
تمكين اقتصادي: تدريب وتشغيل من خلال مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، ومجمعات صناعية وحرفية توفر فرص عمل.
– تدخلات اجتماعية وتنمية إنسانية: تدخلات اجتماعية تشمل بناء وتأهيل الإنسان وتستهدف الأسرة والطفل والمرأة وذوي الهمم وكبار السن – توفير سلات غذائية وتوزيعها مُدَّعمة – زواج اليتيمات بما يشمل تجهيز منازل الزوجية وعقد أفراح جماعية – تنمية الطفولة بإنشاء حضانات منزلية لترشيد وقت الأمهات في الدور الإنتاجي.
– تدخلات بيئية: جمع مخلفات القمامة مع بحث سبل تدويرها.
المصدر
فيديو سيد توكل (الثانية 40)
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى