حقيقة تصريح “الديهي” عن تمويل عزمي بشارة لـ BBC عربي

– نشأت الديهي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قال في برنامجه “بالورقة والقلم” المذاع على قناة TeN TV، تعليقًا على حلقة من برنامج “نقطة حوار”، الذي تقدمه الإعلامية رشا قنديل، على قناة عربيBBC، بعنوان “المظاهرات في مصر: غضب حقيقي في الشارع أم مؤامرة”، قال: “أنا بقول لرشا قنديل يا رشا إنت عارفة إنها مؤامرة، وإنت جزء من المؤامرة. أنا بقول لرشا قنديل في البي بي سي هيئة الإذاعة البريطانية القسم العربي الممول من عزمي بشارة.. إنت والبي بي سي جزء من هذه المؤامرة”.

نص كلام الديهي الدقيقة (0:36):

زائف

– الكلام ده غير صحيح، هيئة الإذاعة البريطانية BBC ، مستقلة تحصل على تمويلها من ضرائب البريطانيين، ولا يسمح لها بالحصول على أي تمويل خارجي، ولا علاقة لدولة قطر، أو عزمي بشارة بتمويلها.
– ميزانية الهيئة، ووسائل تمويلها منشورة ومعلنة، وبلغ إجمالي إنفاقها في العام 2018/ 2019 حوالي 4 مليار جنيه إسترليني وتحصل على تمويلها من عوائد رسوم رخصة التلفزيون التي تسددها كل أسرة تملك جهاز تلفزيون في بريطانيا، وتبلغ قيمتها 157.5 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا، وجزء من التمويل حكومي عبر منح من وزارة العمل والمعاشات، إلى جانب بعض الدخل التجاري.
– منذ يوم 20 سبتمبر 2020، وحتى الجمعة 25 سبتمبر 2020، خرجت مظاهرات محدودة في عدد من المحافظات، تأكد “متصدقش” من مظاهرات في عدد من المناطق من بينها قرية الكداية بمركز أطفيح بالجيزة، ومنطقة البساتين بالقاهرة، وفي بعض محافظات الصعيد، وقبض على نحو284 شخصًا، بينهم 53 قاصرًا، و87 شخصا لم يظهروا بعد في أي نيابة أو مكان احتجاز، بحسب المفوضية المصرية للحقوق والحريات. المفوضية المصرية للحقوق والحريات

أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى