زائف


– الكلام ده غير صحيح. ولي العهد السعودي لم يقم بزيارة مفاجئة إلى فرنسا، والصورة قديمة من 2018. – آخر زيارة قام بها ولي العهد السعودي لفرنسا كانت في أبريل 2018، وهي الزيارة اللي التقطت خلالها الصورة المنشورة مع البوست. – مصدر البوست المفبرك صفحة اسمها “مركز الإمارات للدراسات والإعلام”، تأسست في شهر مايو 2020، …


حقيقة الزيارة المفاجئة من ولي العهد السعودي إلى فرنسا

Oct. 28, 2020 - سياسي
حقيقة الزيارة المفاجئة من ولي العهد السعودي إلى فرنسا
2923-2
الإدعاء

- بوست منتشر بشكل كبير جدًا بيقول: "ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في زيارة مفاجأة لفرنسا لتوقيع اتفاقية اقتصادية"، ومعاه صورة تجمع الأمير محمد بن سلمان ورئيس فرنسا إيمانويل ماكرون.

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. ولي العهد السعودي لم يقم بزيارة مفاجئة إلى فرنسا، والصورة قديمة من 2018.
– آخر زيارة قام بها ولي العهد السعودي لفرنسا كانت في أبريل 2018، وهي الزيارة اللي التقطت خلالها الصورة المنشورة مع البوست.
– مصدر البوست المفبرك صفحة اسمها “مركز الإمارات للدراسات والإعلام”، تأسست في شهر مايو 2020، وهي صفحة تنتحل اسم مركز “الإمارات للدراسات والإعلام ايماسك” وتنشر أخبار مفبركة وغير دقيقة عن دولتي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
– البوست المفبرك، يتزامن مع غضب وتنديد المسلمين بسبب تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اللي اعتبرت مسيئة للإسلام واللي قال فيها: “لن نتخلى عن الرسومات والكاريكاتيرات وإن تقهقر البعض”، وذلك تعليقًا على حادثة مقتل مدرس فرنسي، عرض رسوم مسيئة للنبي محمد في مدرسة، على يد مسلم شيشاني، وظهور حملات في عدة بلاد عربية وإسلامية لمقاطعة البضائع الفرنسية.

آخر التحقيقات