81 وفاة و 1265 إصابة جديدة

الأوقاف تشيد بالتزام المصلين وتنظر رفع تعليق صلاة الجمعة، وحذر في الكنائس من بدء الصلوات، و”تحيا مصر” يوفر مستلزمات طبية للمستشفيات. نصيحتنا الدائمة، #خليك_في_البيت.
أهلًا بكم في نشرة “متصدقش”، اللي بنقدم فيها موجز يومي لأبرز الأخبار حول فيروس كورونا المستجد في مصر والعالم.

#مصر
* 81 وفاة جديدة اليوم، و 1265 إصابة، لترتفع حالات الوفاة إلى 2708 ويزيد عدد المصابين لـ 63 ألف و923 حالة.

* حالات الشفاء وحتى الآن 17539 حالة خرجوا من مستشفيات العزل.

* قالت وزارة الأوقاف في بيان إنها ستعرض على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، النظر في رفع تعليق صلاة الجمعة، في حال استمرار المصليين على روح الانضباط والالتزام بالضوابط الإجرائية والاحترازية.
– وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة خلال اجتماع اللجنة الدينية بمجلس النواب إن الوزارة تواجه شح في بعض أدوات التعقيم، لكن الأهالي قدموا التبرعات وتم تجاوز الأمر.

* قالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن قرار إعادة فتح الحضانات مطلع يوليو المقبل خاضع للمراقبة والرصد، وفي حالة وجود أضرار على الأطفال سيتم تعديل القرار.
– وأوضحت الوزيرة أن الحضانات ستعمل حتى الساعة 3 عصرًا فقط، ولمدة 4 أيام في الأسبوع وتغلق أيام الخميس والجمعة والسبت.

* أعلن صندوق “تحيا مصر” توفير كميات المستلزمات الطبية والمطهرات لدعم أقسام العزل بمستشفيات الأزهر التخصصي بمحافظة القاهرة، والصدر ببني مزار في محافظة المنيا، وحميات أسوان. وتتضمن المستلزمات: 36100 كمامة جراحية، و3200 كمامة kn95، و1800 بدلة عزل، و885 لتر مطهرات، و21200 زوج من القفازات الطبية.

* عاد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأحد، لممارسة مهام منصبه من مكتبه بمقر وزارة الإسكان، وذلك بعد انقضاء فترة العزل المنزلى، وظهور نتيجة التحاليل الخاصة به سلبية من الإصابة بالفيروس.
……………………………
#فتح الكنائس
* أعلنت مطرانيتي المنيا وأبوقرقاص للأقباط الكاثوليك، استئناف الصلوات، وسط إجراءات احترازية مشددة، وأعداد محدودة من المصلين.

* قررت إيبارشات الأقباط الأرثوذكس بمحافظة المنيا، وإيبارشية الأقباط الأرثوذكس بمحافظة الفيوم، استمرار تعليق القداسات وغلق الكنائس حتى ١٥ يوليو المقبل، نظرًا لتزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد. كما
……………………………
#إجراءات حكومية

* قررت وزيرة التضامن الاجتماعي عودة العمل بديوان عام الوزارة بكامل طاقتها الوظيفية مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المقررة. ويستثنى من القرار الموظفة الحامل والمصابين بأمراض مزمنة منها الكبد والاورام والكلى والامراض التنفسية الحادة وذلك بعد تقديم تقرير معتمد بحالته الصحية من مستشفى التأمين الصحي.
– ويمنح الموظفون الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد أجازة مرضية استثنائية بحد أدني 14 يوماً من تاريخ الإبلاغ بالإصابة ويمكن مدها لحين إتمام الشفاء وفقاً للحالة الصحية لكل مصاب مع تقديم ما يفيد إصابته. كما يمنح أيضاً إجازة استثنائية للموظف المخالط لمصاب بفيروس كورونا المستجد بعد تقديم ما يفيد إصابة من خالطه بالفيروس.
………………………….
#عربيًا
* جامعة الدول العربية تدعم خطة تحرك لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة في مرحلة تفشي فيروس كورونا.
* مدد السودان إغلاق المطارات حتى يوم 12 يوليو المقبل.
* أغلق العراق مخيم للاجئين السوريين في كردستان العراق بعد ظهور إصابات بالفيروس.
*قررت الحكومة الفلسطينية إغلاق محافظة الخليل للحد من تفشي فيروس كورونا.
………………………….
#عالميًا
* تجاوز عدد المصابين حول العالم 10 ملايين 182 ألف مصاب، وأعداد الوفيات أكثر من 502 ألف حالة وفاة.
* الولايات المتحدة تتصدر دول العالم في أعداد المصابين والوفيات بأكثر من 2 مليون و 617 ألف إصابة و128 ألف وفاة.
* تحتل البرازيل المركز الثاني في أعداد المصابين والوفيات بأكثر من مليون و319 ألف إصابة و57 ألف وفاة.
* حالات الشفاء حول العالم وصلت إلى 5 مليون و513 ألف حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى