زائف


– الكلام ده غير صحيح، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء هاني يونس نفى الخبر ده، عبر صفحته على فيسبوك، وقال: “كل هذا كذب.. ليس صحيحا جملة وتفصيلا.. حرب شائعات.. تحيا مصر”. – بحسب اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي، فالمفروض زيادة أسعار الوقود الجديدة هتكون في يونيو 2019 الجاي مع بداية العام المالي الجديد. – الكلام …


حقيقة إعلان الحكومة زيادة أسعار الوقود

Oct. 12, 2020 - سياسي
حقيقة إعلان الحكومة زيادة أسعار الوقود
حقيقة-إعلان-الحكومة-زيادة-أسعار-الوقو
الإدعاء

- خبر متداول بشكل كبير جدًا (17 ألف شير وكومنت وريأكت) بيقول "الحكومة:زيادة أسعار البنزين بداية العام المقبل ٢٠١٩ بنسبة ٢٥%".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء هاني يونس نفى الخبر ده، عبر صفحته على فيسبوك، وقال: “كل هذا كذب.. ليس صحيحا جملة وتفصيلا.. حرب شائعات.. تحيا مصر”.

– بحسب اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي، فالمفروض زيادة أسعار الوقود الجديدة هتكون في يونيو 2019 الجاي مع بداية العام المالي الجديد.

– الكلام عن زيادة جديدة في أسعار الوقود ناتج عن ارتفاع أسعار النفط عالميًا (حوالي 81 دولار للبرميل)، وكانت الحكومة مخططة في الموازنة (67 دولار للبرميل)، ففي ناس توقعت إن يتم زيادة الأسعار مرتين خلال الفترة الجاية، مرة مع بداية 2019، ومرة في نصها مع بداية السنة المالية الجديدة. لكن بحسب كلام المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء الموضوع “ليس صحيح جملة وتفصيلًا”.

آخر التحقيقات