حقيقة اعتقال وزير الإعلام السوداني من داخل مواسير الصرف الصحي

– موقع اسمه “الشبكة العربية” وصفحات مختلفة على فيس بوك نشرت صورة قالت إنها للحظة اعتقال “وزير الإعلام السوداني حسن إسماعيل سيد أحمد (المعروف باسم) حسن طرحه، والذي كان مختبئًا داخل مجاري الصرف الصحي بالخرطوم وتمكنت المخابرات من اعتقاله”.

زائف

– الحقيقة إن الصورة المنشورة قديمة وكانت ملتقطة لنفس الشخص، حسن طرحة، وزير الإعلام السوداني وقت ما كان وزير الحكم المحلي بولاية الخرطوم.✅✅

– الصورة منشورة قبل كده في مواقع سودانية، وأقدم نسخة متاحة منها موجودة في خبر على موقع “النيلين” في سبتمبر 2018، وكان الخبر بيقول إن “الوزير حسن “طرحة” وميادة سوار الدهب يتصدران قائمة أبرز المغادرين لحكومة الوفاق الوطني بالسودان” في الوقت ده.

– في وقت سابق النهارده، تقارير شبكات الأخبار بتقول إن الجيش السوداني قبض على 100 شخصية مقربة من عمر البشير، وقالت إن بينهم رئيس الحكومة محمد طاهر أيلا ووزير الدفاع السابق، عبد الرحيم محمد حسين، ورئيس حزب المؤتمر الوطني المكلف أحمد هارون، والنائب الأول السابق للبشير علي عثمان محمد طه، وبكري حسن صالح النائب الأول السابق للبشير، لكن مفيش أي ذكر أو حديث عن مصير وزير الإعلام.

– آخر تصريحات لوزير الإعلام كانت منشورة أمس في صحيفة “الاتحاد الإماراتية”، قال خلالها: “البشير لن يتنحى.. التوتر الموجود بالخرطوم غير مزعج، لأن الوضع الكلي جيد، والسودانيون يذهبون إلى أعمالهم بشكل طبيعي”.

المصدر
على موقع الشبكة العربية:على فيس بوك:على فيس بوك:فيسبوك
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى