حقيقة العثور على 35 طفل في شقة بالشروق

– بوست منتشر بشكل كبير جدًا(67 ألف شير)، معاه صورة لراجل كبير وحاليه مجموعة أطفال، مع تعليق: “العثور على ٣٥ طفل فى شقه بالشروق. . كل ال ليه طفل ضايع يروح قسم الشروق يسأل عليه.. وياريت كل واحد يشوف البوست يعيد نشره ، في ناس ماتعرفش. اعمل خير وانت بتتصفح”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. الواقعة دي قديمة من 2017، وكانت في الإسكندرية حيث عثرت مديرية التضامن الاجتماعي على 31 طفلًا دون شهادات ميلاد داخل إحدى دور الأيتام غير المرخصة بمنطقة المندرة.
– الشقة اللي تم العثور على الأطفال فيها هي مقر لجمعية تحمل اسم “العمر الذهبي”، مشهرة تحت رقم 2924 لسنة 2012″، تمارس نشاط إيواء الأطفال مجهولي النسب والأيتام، وذلك دون ترخيص. ووزارة التضامن اكتشفت إن الأطفال المعثور عليهم داخل الجمعية جرى تسليمهم عن طريق شرطة الأحداث وقسم شرطة المنتزه ثان، ومنهم من حُرر له قرارات إيداع عن طريق محكمة الطفل.
– تم نقل الأطفال وقتها وتوزيعهم على دور الإيواء المرخصة من مديرية التضامن الاجتماعي، كل منهم وفق عمره، كما جرى إيداع 7 أطفال منهم بعمر الرضاعة بدار مخصصة للرعاية.
– مديرية التضامن الاجتماعي في الإسكندرية أصدرت، قبل أيام، بيان أكدت فيه إن الواقعة قديمة من 2017 وإن تم التعامل معها بشكل قانوني.
– دي مش أول مرة ينتشر فيها البوست ده. سبق وانتشر قبل كده في مايو 2019، وصححناه وقتها.

المصدر
البوست المنتشرالبوست المنتشر
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى