حقيقة القبض على منال الطيبي بسبب قضية التمويل الأجنبي

– بوستات منتشر بشكل كبير جدًا بيقول: “تم القبض علي منال الطيبى الناشطة النوبية وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان في قضية التمويل الأجنبي

زائف

الكلام ده غير صحيح. المحامية منال الطيبي Manal Tibe متقبضش عليها بسبب قضية التمويل الأجنبي ولا حاجة، منال الطيبي نشرت على حسابها على “فيسبوك” إن سبب القبض عليها إنها عملت محضر ضد طالب في كلية الشرطة وخمس أفراد آخرين تتهمهم بالتحرش بخطيبة ابنها وضرب ابنها باستخدام آداة نتج عنه إصابة تستدعي علاج أكثر من 20 يومًا، وإن الأشخاص اللي حررت ضدهم المحضر حرروا ضدها محاضر كيدية بدون علمها. ✅✅

– مواقع بوابة الأهرام ElWatan News\جريدة الوطن اليوم السابع
و”الوطن” و”أخبار اليوم” و”اليوم السابع” نقلت عن مصدر أمني مجهول إن سبب القبض على المحامية منال الطيبي، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، هو صدور حكم غيابي ضدها بتهمة “التعدي على خادمتها بالضرب”، وإن متمش القبض عليها لكن استدعيت إلى قسم ثان الشيخ زايد لإحاطتها بالحكم، وبعدها أطلق سراحها.

– عضوة المجلس القومي لحقوق الإنسان قالت إن الكلام ده مش حقيقي، وإنها لم تعتدِ على خادمتها لإنها أصلًا معندهاش خادمة، وإن الموضوع متعلق بـ”استغلال النفوذ ومراكز قوى عائلة ذات نفوذ تنتمي أغلبها للشرطة، عقابا لى لأننى تجرأت على أن أحرر محضرا ضد أحد الأشخاص وهو طالب فى كلية الشرطة، ووالده كما تم إبلاغي هو عميد سابق فى الأمن الوطنى وخال الشاب محافظ سابق، والعديد من أفراد العائلة كما قلت من قبل ينتمون لجهاز الشرطة”.

– وكمان كذبت كلام المصدر الأمنى وأكدت أنه تم القبض عليها “ولم يتم اطلاعي على أي طلب استدعاء أو أمر ضبط وإحضار أو أي شيء بالرغم من طلبي الإطلاع على أى أمر من هذا القبيل، وأنه كل ما قيل لى من قبل القوة الأمنية إنهم يريدون الدردشة معى وأنه كان هناك بوكس مصاحب للقوة الأمنية”.

المصدر
البوست المنتشر:البوست المنتشر:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى