حقيقة تصريحات حلمي النمنم عن كتابة “مرسي” تقارير للسفارة الأمريكية في القاهرة

– حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، خلال لقائه أمس الأحد في برنامج “المشهد” المذاع على قناة TeN TV، قال: “لما يبقى المرشح لرئاسة الجمهورية في 2012، ثم الذي يفوز في الانتخابات في 2012، نجد أنه كان من 2011 أي لقاء يعقده مع أي قيادة سياسية أو المجلس العسكري، يكتب تقريرًا بما جرى في اللقاء ويرفعه للسفارة الأمريكية.. الدكتور محمد مرسي، في الإيميلات الخاصة بهيلاري كلينتون، كان يكتب تقارير يرفع إلى السفارة الأمريكية في 2011”.

كلام حلمي النمنم (ثانية 32):

زائف

– الكلام ده غير صحيح. لم يرد في وثائق هيلاري كلينتون أي حديث عن إرسال الرئيس الأسبق محمد مرسي تقارير إلى السفارة الأمريكية بالقاهرة عام 2011، أو في أي وقت.
– وثائق “كلينتون”، لم يرد فيها ذكر لأسماء مصادر المعلومات عن الوضع السياسي في مصر، وكان يتم الاكتفاء بالإشارة إلى أن المعلومات واردة من “مصادر مطلعة” قريبة من الإخوان المسلمين أو من المجلس الأعلى للقوات المسلحة أو غيرهم من الاتجاهات السياسية، من أجهزة الغربية وأجهزة الأمن.
– بعض الوثائق التانية كانت من مسؤولين أمريكيين بينقلوا محتوى لقاءات مع السياسيين المصريين من مختلف الاتجاهات، ومنهم إخوان، وأيضا مع أعضاء بالمجلس العسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى