حقيقة تصريحات رئيس مجلس النواب عن ألمانيا

– رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، قال النهارده خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس لمجلس النواب: “ما جعل (هتلر) يتمدد شرقًا وغربًا هو وجود بنية أساسية التي لا تزال حتى الآن القاطرة التي قادت ألمانيا لتكون بين الدول بالمستوى الأول”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. البنية الأساسية لألمانيا النازية دمرت بالكامل خلال الحرب العالمية الثانية. ✅✅

– على سبيل المثال تعرضت العاصمة الألمانية برلين للقصف بـ67607 طن من مادة TNT على مدى خمس سنوات من القصف، والقتال في أواخر الحرب دمر 80 ٪ من وسط المدينة. كمان 90% من وسط مدينة دريسدن دمر بالكامل بسبب القصف. وفي مدينة يوليش تم تدمير 97% من مباني المدينة. وبحسب التقديرات 70% من المساكن في ألمانيا ادمرت خلال الحرب. بحسب تقرير نشرته جريدة “الجارديان” عن أكثر المدن اللي دمرت في التاريخ.✅✅

– بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، تم تجريد ألمانيا من علمائها ونقلت الولايات المتحدة مئات العلماء إلى أمريكا، في إطار عملية اسمها “مشبك الورق”، للاستفادة منهم في تطوير الصناعات العسكرية الأمريكية. وحاول الاتحاد السوفيتي الحصول على تعويضات من اليابان وألمانيا عن الحرب فتم تفكيك ما تبقى من مصانع ونقلها بأكملها إلى الاتحاد السوفيتي.

– بعد انتهاء الحرب، انقسمت ألمانيا إلى دولتين شرقية وغربية، وقامت دول الحلفاء بالمساعدة في إعادة بناء البنية التحتية لألمانيا الغربية في إطار خطة عرفت باسم خطة مارشال، وبذل السكان جهود كبيرة لإعادة بناء مدنهم.
حابين نشكر دكتور أنس القصاص، الباحث في العلاقات الدولية والشؤون الاستراتيجية، اللي كتب عن الموضوع وأشار لعدد من المعلومات عنه.

المصدر
حديث علي عبد العال:حديث علي عبد العال:
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى