حقيقة تصريحات محمد ناصر عن بيع شركة قها

– محمد ناصر قال امبارح، في حلقة برنامجه “مصر النهارده” المذاع على قناة “مكملين”، موجهًا حديثه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي: “أنا بقى أقولك فين هي الأمن القومي، الأمن القومي يا عبد الفتاح مش إنك إنت تبيع شركة قها والأمن القومي مش إنك تقفل القومية للأسمنت والأمن القومي إنك تقفل ويسترن كومباني”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. لم يتم بيع شركة قها، وشركة استرن كومباني ما زالت تعمل ولم تغلق.✅✅
– شركة “قها” ما زالت تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية المملوكة للدولة، وفي شهر نوفمبر الماضي كان في اجتماع بين مسئولي وزارة التموين مع أعضاء مجلس ادارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية لمناقشة خطة تطوير ودمج بعض الشركات التابعة للشركة القابضة ومنها شركتي قها وأدفينا لتكون أكثر كفاءة وقدرة على المنافسة بالأسواق المحلية.
– مفيش شركة حكومية اسمها ويسترن كومباني زي ما محمد ناصر قال، لكن في شركة ايسترن كومباني “الشركة الشرقية” اللي بتنتج سجائر وتبغ، وما زالت شغالة في مصر ولم تغلق، وتمتلك الشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة للدولة حصة 50.5% من أسهمها، بعد أن طرحت 4.5% من حصتها في البورصة في شهر مارس 2019. والشركة دفعت خلال العام المالي 2018 – 2019 مبلغ 65.3 مليار جنيه كضرائب ورسوم جمركية للخزانة العامة للدولة.

– بخصوص القومية للأسمنت تم تصفيتها بقرار من الجمعية العمومية للشركة في 2 أكتوبر 2018، بعد تراكم خسائر وصلت لـ4 مليارات جنيه، مع فتح باب المعاش وتعويضات العاملين.

المصدر
كلام محمد ناصر (دقيقة 2:00):
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى