حقيقة تصريحات مسؤول الضرائب عن طريقه حساب دخل الـ «يوتيوبرز»

قال سيد صقر رئيس قطاع المناطق والمراكز والمنافذ بمصلحة الضرائب المصرية : «(هنعرف دخل اليوتيوبرز والبلوجرز عن طريق) social blade  ده بيحدد عدد المشاهدات وحجم الإيرادات اللى يتم الحصول عليها (..) ده هي محسوبة لوحدها أنا مبجتهدش هي Already موجودة ومتسجلة وباينه للناس كلها»

 

زائف

– موقع SOCIAL BLADE، يقيس الإحصائيات الخاصة باليوتيوب وبعض مواقع التواصل الاجتماعي زي انستغرام وتويتر، لكنه يقدم أرقامًا تقديرية فقط وليست أرقامًا دقيقة.
– بحسب الموقع الإلكتروني لـSOCIAL BLADE، وحوار صحفي لمؤسسه جايسون أورجو مع جريدة “الوطن”، فالموقع يُقدم أرقام تقديرية فقط غير دقيقة لأرباح قنوات اليوتيوب، اعتمادًا على تحديد أقل مبلغ للربح من الـ 1000 مشاهدة على الفيديو بـ0.25 دولار إلى أكبر مبلغ يمكن ربحه من الـ1000 مشاهدة وهو 4 دولارات، لتحديد الأرباح التقديرية لكل قناة، بهدف إعطاء “انطباع عام لما يمكن أن تربحه تلك القناة”.
– على سبيل المثال، يقدر الموقع أرباح قناة برنامج “الحكاية”، الذي يقدمه عمرو أديب، على اليوتيوب في آخر سنة إنها تتراوح بين 56.6 ألف دولار و906.3 ألف دولار.
– “أورجو” قال في حواره مع “الوطن” أيضًا، في رده على سؤال “هل الأرباح المذكورة على الموقع هي الدخل الحقيقي لليوتيوبر؟”، بأن “كل الأرقام تقديرية، يمكن أن يكون أعلى بكثير أو أقل أو حتى صفر”.

المصدر
مداخلة سيد صقر مع عمرو أديب:
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى