حقيقة تصريحات “ناصر” عن محاربة مصر مالي والصومال والسودان

– محمد ناصر، خلال حلقة الأحد من برنامجه “مصر النهارده” المذاع على قناة “مكملين”، قال موجهًا حديثه إلى الرئيس السيسي: “يا راجل حرام عليك. اتقي الله وشوف أولوياتك فين. لا أمن قومي حد عارف لك أولويات، ولا حتى في الشأن الداخلي عندك أولويات. في الأمن القومي رايح تحارب الناس في مالي والصومال والسودان وسايب أثيوبيا.”

كلام محمد ناصر (الدقيقة 10:30):

زائف

– الكلام ده غير صحيح، لم تدخل مصر في أي حروب مع مالي أو الصومال أو السودان، ولا تقوم مصر بأي أعمال عسكرية في الدول الأربعة التي ذكرها “ناصر”.
– العلاقات بين مصر والسودان، جيدة للغاية، ومنذ أيام كان هناك تدريبات عسكرية مشتركة، كما تجري زيارات رسمية رفيعة المستوى باستمرار بين البلدين.
– مصر تتمتع بعلاقات طيبة مع الصومال، وسبق والتقى الرئيس السيسي الرئيس الصومالي أكثر من مرة، آخرها في سبتمبر 2019، خلال تواجدهما في نيويورك للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة.
– أيضا، مصر ومالي، بينهما علاقات جيدة، والتقى السيسي الرئيس المالي السابق (تم الانقلاب عليه في أغسطس 2020) إبراهيم بوبكر كيتا أكثر من مرة، آخرها في ديسمبر 2016. وفي فبراير الماضي، أرسلت مصر فريق طبي رفيع المستوى من مستشفيات جامعة عين شمس لدولة مالي، لإجراء 250 عملية جراحية مجانية لغير القادرين

أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى