زائف


– فيديو قديم، وترجمته مفبركة، الترجمة الحقيقية أردوغان كان بيتكلم عن ضرورة انسحاب السعودية من اليمن. – الفيديو الأصلي، تاريخه أكتوبر عام 2019، خلال مشاركته في الاجتماع الموسع لرؤساء فروع حزب العدالة والتنمية في الولايات التركية بعنوان “الرئيس التركي يرد على إدانة السعودية ومصر لعملية نبع السلام التي ينفذها الجيش التركي في شمال سوريا”. – …


حقيقة تصريح أردوغان عن عدائه للسعودية بسبب إسرائيل

Nov. 20, 2020 - سياسي
حقيقة تصريح أردوغان عن عدائه للسعودية بسبب إسرائيل
حقيقة-تصريح-أردوغان-عن-عدائه-للسعودية
الإدعاء

- فيديو منتشر بشكل كبير جدًا لخطاب للرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع ترجمة بتقول: "المملكة العربية السعودية عدوة لإسرائيل لذا هي عدوة لنا، نريد احتلال اليمن كما احتللنا سوريا، المملكة العربية السعودية هي من اعترض طريقنا، من الضروري احتلال اليمن لحصار السعودية، مخططنا من النيل للفرات، وعليهم دفع الحساب".

نتيجة التحري

– فيديو قديم، وترجمته مفبركة، الترجمة الحقيقية أردوغان كان بيتكلم عن ضرورة انسحاب السعودية من اليمن.
– الفيديو الأصلي، تاريخه أكتوبر عام 2019، خلال مشاركته في الاجتماع الموسع لرؤساء فروع حزب العدالة والتنمية في الولايات التركية بعنوان “الرئيس التركي يرد على إدانة السعودية ومصر لعملية نبع السلام التي ينفذها الجيش التركي في شمال سوريا”.
– الفيديو الأصلي ترجمته الحقيقية: “إن على المملكة العربية السعودية أن تنظر إلى المرآة، من أوصل اليمن إلى هذه الحالة؟، كيف هي أوضاع اليمن الآن؟ ألم يمت آلاف الأشخاص في اليمن؟ عليكم أولا أن تقدموا كشف حساب بذلك.. اليمن حاليا يعاني من فقر شديد، دمرتم كل مكان فيه، ادفعوا حساب ذلك أولا، أنتم لا تستطيعون أن تتطاولوا علينا بشأن العملية التي أطلقناها في سوريا بهدف مكافحة الإرهاب والحفاظ على وحدة الأراضي السورية”.

آخر التحقيقات