حقيقة رش مروحيات عسكرية مبيدات للوقاية من “كورونا”

– بوست منتشر بشكل كبير جدًا، وكمان بيتم إرساله للناس على واتس آب، بيقول: “بعد قليل ستقوم مروحيات عسكرية خاصة برش مبيدات ضد فيروس كورونا في سماء جميع أنحاء البلاد وبذلك يجب منكم البقاء في المنازل بعد الساعة الثانية عشر ليلاً ولكل من لديه ملابس منشورة في الأسطح او اغراض خاصة، بالاستعمال اليومي يجب ازالتها، وليكن في علمكم عند سماع أصوات الطائرات ليلاً، انها خاصه بالجيش لرش المبيدات ضد (كوفيد 19) بلاغ عاااجل”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. الحكومة والقوات المسلحة لم يعلنوا أي خبر بالمحتوى ده، ومفيش مصدر موثوق نشره. رئاسة مجلس الوزراء المصري ✅✅

البوست ده بيتم تداوله من أيام في الجزائر والمغرب، لكن مفيش حد في الدول دي أعلن الكلام ده.✅✅

القوات المسلحة المصرية أعلنت إنها هتشارك في جهود مكافحة فيروس كورونا، وإنها هتقوم بتطهير وتعقيم المباني التابعة للدولة، وكمان هتشارك في إجراء تحاليل PCR للمشتبه بهم. الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة

– مفيش أي مبيد أو منظفات ممكن يقضي على فيروس كورونا لو أصيب به الإنسان. الفيروس حتى الآن ملوش علاج، بحسب منظمة الصحة العالمية.

– تجنب الإصابة بالفيروس تعتمد بشكل أساسي على النظافة الشخصية، زي غسل اليدين بانتظام، وتغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس، وتجنب لمس الوجه وعدم الاقتراب كثيرًا من الناس. كمان استخدام الكحول والكلور قد يكونا مفيدان لتعقيم الأسطح والأماكن.

ونفى المتحدث العسكرى صحة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن قيام مروحيات عسكرية برش مبيدات ضد فيروس كورونا على كافة محافظات الجمهورية … والتأكيد على أن الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى هى المصدر الرسمى الوحيد للمعلومات الخاصة بالقوات المسلحة .. مع مواصلة القوات المسلحة بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة إستعدادها لمجابهة خطر فيروس كورونا المستجد وإتخاذ كافة الإجراءات التى تكفل سلامة ووقاية أفراد الشعب المصرى .

المصدر
البوست المنتشرالبوست المنتشر
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى