زائف


– الكلام ده غير صحيح. وزارة الخارجية السودانية أصدرت نفي للكلام ده، وطلبت من القناة اللي نشرته أن تنفيه. وقالت إن “الترتيبات تجري لزيارة وفد قطري رفيع المستوى للخرطوم”. ✅✅ – كمان الناطق الرسمي للمجلس العسكري الانتقالي السوداني نفى الخبر وأكد “عدم وصول أي طائرة قطرية للأراضي السودانية، وإن هذا الخبر عار من الصحة تمامًا”. …


حقيقة رفض السودان استقبال وفد قطري

Apr. 19, 2019 - سياسي
حقيقة رفض السودان استقبال وفد قطري
حقيقة-رفض-السودان-استقبال-وفد-قطري
الإدعاء

- بوستات وأخبار منتشرة بشكل كبير جدًا، نقلًا عن قناة "العربية"، بتقول إن "السلطات السودانية ترفض استقبال وفد قطري برئاسة وزير الخارجية"، وإن "وإثر رفض المسؤولين السودانيين استقباله بعد وصوله للخرطوم، غادر الوفد القطري العاصمة السودانية، عائداً للدوحة. تم إبلاغ الوفد القطري أن الأعراف الدبلوماسية تتطلب التنسيق والاتفاق قبل الزيارة، وهذا ما لم يحدث".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. وزارة الخارجية السودانية أصدرت نفي للكلام ده، وطلبت من القناة اللي نشرته أن تنفيه. وقالت إن “الترتيبات تجري لزيارة وفد قطري رفيع المستوى للخرطوم”. ✅✅
– كمان الناطق الرسمي للمجلس العسكري الانتقالي السوداني نفى الخبر وأكد “عدم وصول أي طائرة قطرية للأراضي السودانية، وإن هذا الخبر عار من الصحة تمامًا”.

– المجلس العسكري في السودان لا يزال ممسك بمقاليد الحكم بعد عزل الرئيس السابق عمر البشير، والتقى أمس بوفد مصري رسمي، ووفد سعودي إماراتي مشترك، عرضوا تقديم مساعدات لدعم شعب السودان.

آخر التحقيقات