حقيقة زيادة عدد الإناث عن عدد الذكور بـ3.4 مليار نسمة حول العالم

– بوست منتشر بشكل كبير بيقول: “آخر إحصائيات سكان الكرة الارضية: 7.8 مليار نسمة على كوكب الأرض. الإناث فقط 5.6 مليار؟ الذكور 2.2 مليار؟ من هؤلاء الذكور:1 مليار متزوجون. 200 مليون في السجون والمصحات العقلية.. يتبقى من الذكور 1 مليار فقط * (..) طلعنا مهددين بالانقراض.. انشرها لتعرف النساء قيمة الرجال”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. عدد سكان العالم 7 مليار 713 مليون نسمة تقريبًا. بينهم 3 مليار 889 مليون ذكر، و3 مليار 824 مليون أنثى تقريبًا، يعني عدد الذكور أكبر من عدد الإناث بـ65 مليون نسمة تقريبًا. بحسب أحدث إحصائيات الأمم المتحدة، والصادرة في يونيو الماضي. ✅✅

– النسبة الطبيعية للذكور إلى الإناث عند الولادة هي 105 ذكور مقابل 100 أنثى تقريبًا، بسبب الحاجة إلى رجال إضافيين للمحافظة على التوازن لأن الرجال يموتون قبل النساء.

– رغم إن نسب الذكور إلى الإناث حاليًا طبيعية، لكن في مخاوف من تراجع أعداد الإناث في بعض الدول. على سبيل المثال في الصين والهند يفوق عدد الذكور عدد الإناث بحوالي 70 مليون نسمة، وده أمر وصفته جريدة “واشنطن بوست” في 2018 بإنه “سابقة في تاريخ البشرية”.

– الإشاعة دي ظهرت للمرة الأولى عام 2017، ومن وقتها بيتم تداولها كل كام شهر مرة. في يونيو اللي فات صحيفة نيجيرية نشرتها وقالت إنها نقلًا عن الأمم المتحدة، لكن قسم تدقيق الحقائق في الوكالة الفرنسية للأنباء تواصل مع الأمم المتحدة ونفت الأمر.

المصدر
البوست المنتشر:البوست المنتشر:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى