حقيقة سبب استقالة البرادعي من منصب نائب رئيس الجمهورية

– الإعلامي نشأت الديهي قال امبارح، في برنامجه “بالورقة والقلم” المذاع على قناة “TEN”، في إطار كلامه عن الدكتور محمد البرادعي، النائب السابق لرئيس الجمهورية عدلي منصور: “قالك ده راجل واخد جايزة نوبل وراجل واخد مش عارف إيه ومصري عظيم. يا عم تعالى خش شارك في العملية السياسية. قالهم ماشي. إنت نائب رئيس وزراء للعلاقات الخارجية. قالهم ماشي. بعد شوية الراجل قعد لأ أنا مش بتاع سلطة أنا راجل في صف الشعب”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. البرادعي كان نائب رئيس الجمهورية للشؤون الخارجية مش نائب رئيس الوزراء، واستقال رفضًا لفض اعتصامي رابعة والنهضة بشكل عنيف. ✅✅
– البرادعي قدم استقالته لرئيس الجمهورية عدلي منصور يوم 14 أغسطس 2013، تزامنًا مع فض اعتصامي رابعة والنهضة، وجاء في نصها : “كنت أرى أن هناك بدائل سلمية لفض هذا الاشتباك المجتمعي وكانت هناك حلول مطروحة ومقبولة لبدايات تقودنا إلي التوافق الوطني، ولكن الأمور سارت إلي ما سارت إليه. لقد أصبح من الصعب علي أن أستمر في حمل مسئولية قرارات لا أتفق معها وأخشى عواقبها ولا أستطيع تحمل مسئولية قطرة واحدة من الدماء أمام الله ثم أمام ضميري ومواطني خاصة مع إيماني بأنه كان يمكن تجنب اراقتها”.

المصدر
فيديو نشأت الديهي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى