حقيقة سقوط جمال عبد الناصر في الثانوية العامة

– ناس كتير بتنشر درجات الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في الثانوية العامة ، وبتقول إنه كان فاشل وساقط، بمناسبة الذكرى 67 لثورة 23 يوليو 1952، وتريند الثانوية العامة والمميز المنتشرة عن الرئيس الراحل حابين نوضح الكلام ده.

زائف

– الكلام ده غير صحيح، نتيجة الثانوية العامة للرئيس جمال عبد الناصر بتوضح أنه كان ناجح في كل المواد حاصل على مجموع درجات 138.5 من 290 ( درجات النجاح كانت 116 بحسب الشهادة). نسبة درجاته كانت 47.7% ونسبة النجاح وقتها كانت 40% فقط. وبذلك يكون نجح في الحصول على شهادة البكالوريا في القسم الأدبي.✅✅

– مجموع درجات الرئيس جمال عبد الناصر أهله لدخول كلية الحقوق جامعة فؤاد الأول (القاهرة حاليا)، وقتها وكانت من أهم الكليات في مصر لكنه قرر التقدم لدخول الكلية الحربية، وبعد نجاحه في الكشف الطبي سقط في كشف الهيئة، ودخل كلية الحقوق في أكتوبر ١٩٣٦ وفضل فيها 6 شهور فقط قبل أن يعود مرة ثانية للتقدم للكلية الحربية بعد توقيع مصر معاهدة 1936 مع الاحتلال الإنجليزي واللي سمحت بزيادة عدد ضباط الجيش المصري بصرف النظر عن طبقتهم الاجتماعية أو ثروتهم، فقبلت الكلية الحربية دفعة في خريف ١٩٣٦ وأعلنت عن حاجتها لدفعة ثانية، تقدم فيها عبد الناصر والتحق بالكلية في مارس 1937.

– وفي يوليو 1938 بعد 17 شهر تخرج جمال عبد الناصر من الكلية الحربية جرى استعجال تخريج دفعات الضباط في ذلك الوقت لتوفير عدد كافي من الضباط المصريين لسد الفراغ الذي تركه انتقال القوات البريطانية إلى منطقة قناة السويس.

كمان جمال عبد الناصر كان طالب متفوق وبعد تخرجه بفترة عٌين مدرساً بالكلية الحربية في ٧ فبراير ١٩٤٣.

المصدر
صور شهادة جمال عبد الناصر في الثانوية العامة:
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى