زائف


– الكلام ده غير صحيح. وزير التعليم طارق شوقي نفى صدور قرار إداري بإغلاق صفحات المدارس على مواقع التواصل الاجتماعي.✅✅ – الوزير قال في تصريحات له على مجموعة “معًا نستطيع” على تطبيق “واتس آب”، إن الأمر فردي يتعلق بإدارة تعليمية واحدة، وصدر بسبب استغلال أحد المعلمين، صفحة المدرسة على “فيس بوك” للإعلان عن دروس خصوصية. …


حقيقة صدور أمر وزاري بإغلاق صفحات المدارس على مواقع التواصل

Nov. 04, 2019 - تعليم
حقيقة صدور أمر وزاري بإغلاق صفحات المدارس على مواقع التواصل
حقيقة-صدور-أمر-وزاري-بإغلاق-صفحات-المد
الإدعاء

- بوست منتشر بشكل كبير بيقول: "غلق صفحات المدارس على صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك.. أصدرت وزارة التعليم أمراً إداريا. إلى جميع مديرى المدارس على مستوى الجمهورية بغلق جميع صفحات المدارس على مواقع التواصل الاجتماعي. فيسبوك ومن يخالف هذه التعليمات من مديرى المدارس أو المسؤول سوف يعرض نفسه إلى المساءلة القانونية ويتم الاكتفاء بصفحات الإدارات التعليمية. ومديريات التربية والتعليم".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. وزير التعليم طارق شوقي نفى صدور قرار إداري بإغلاق صفحات المدارس على مواقع التواصل الاجتماعي.✅✅
– الوزير قال في تصريحات له على مجموعة “معًا نستطيع” على تطبيق “واتس آب”، إن الأمر فردي يتعلق بإدارة تعليمية واحدة، وصدر بسبب استغلال أحد المعلمين، صفحة المدرسة على “فيس بوك” للإعلان عن دروس خصوصية.
– دي مش أول مرة تنتشر فيها الإشاعة دي. سبق وتم تداولها عام 2018، ووقتها مجلس الوزراء أصدر بيان نفى فيه صدور قرار بالشكل ده وقال إن “ما حدث يتلخص في قيام مديرية التربية والتعليم في بورسعيد باستبعاد 4 معلمين لقيامهم بالترويج للدروس الخصوصية على صفحات مدارسهم على الفيس بوك، وقد صدر قرار من المديرية بمتابعة المنشورات قبل نشرها حتى لا يتكرر هذا السلوك الخاطئ مرة أخرى ولم يتم غلق أي صفحة على الإطلاق”.

آخر التحقيقات