زائف


– الكلام ده غير صحيح. الصورة من سوريا سنة 2015، مش من مصر. – الصورة لشاب أعدمه تنظيم داعش في بلدة هجين بريف محافظة دير الزور في سوريا، ثم صلب جسده لعدة أيام، ومنشورة في مواقع إخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي من يونيو 2015. – مواقع صحفية مصرية نشرت خلال الأيام الماضية أخبار عن إعدام 2 …


حقيقة صورة إعدام شاب مصري على الصليب

Oct. 07, 2020 - سياسي
حقيقة صورة إعدام شاب مصري على الصليب
حقيقة-صورة-إعدام-شاب-مصري-على-الصليب
الإدعاء

- صورة منتشرة بشكل كبير جدًا لشخص مقتول ومعلق على خشبة، مع تعليق: "يعدم في ابناء مصر علي الصليب انظروا وراء الشهيد .. حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا عدو الاسلام ...انهضوا يا شعب مصر يحكمكم كافر".

نتيجة التحري
– الكلام ده غير صحيح. الصورة من سوريا سنة 2015، مش من مصر.
– الصورة لشاب أعدمه تنظيم داعش في بلدة هجين بريف محافظة دير الزور في سوريا، ثم صلب جسده لعدة أيام، ومنشورة في مواقع إخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي من يونيو 2015.
– مواقع صحفية مصرية نشرت خلال الأيام الماضية أخبار عن إعدام 2 من المدانين في قضية أحداث عنف مكتبة الإسكندرية، التي وقعت في أغسطس 2013، فيما تقول وسائل إعلام محسوبة على جماعة الإخوان إن عدد من تم إعدامهم خلال الأيام الماضية 15 شخص.
– بحسب منظمة العفو الدولية، مصر تحتل المرتبة 5 عالميًا ضمن أكثر دول العالم تنفيذًا لعقوبة الإعدام، حيث تم تنفيذ أكثر من 32 حكمًا بالإعدام عام 2019.

آخر التحقيقات