زائف


– الكلام ده غير صحيح. ده رجل من هيئة الإطفاء الإسرائيلية، والفيست اللي هو لابسه ده فيست هيئة الإطفاء وعليه الشعار بتاعها وكتابة بالعبري كمان (صور للفيست وللشعار في أول كومنت).✅✅ – اللي نشر الصورة هو حساب “رئاسة وزراء إسرائيل” على “تويتر”، مع تعليق: “رئيس الوزراء نتنياهو: أود أن أشكر رجال الإطفاء وأفراد الشرطة والطيارين …


حقيقة صورة رجل الإطفاء المصري مع نتنياهو

May. 27, 2019 - سياسي
حقيقة صورة رجل الإطفاء المصري مع نتنياهو
حقيقة-صورة-رجل-الإطفاء-المصري-مع-نتنيا
الإدعاء

- صورة منتشرة بشكل كبير جدًا لبنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، مع شخص يرتدي فيست أحمر، مع تعليق "#صورة لرجل الاطفاء المصري الذي ارسله السيسي في احدى طائرات الاطفاء يلتقط سيلفي مع نتنياهو وهو بسعاده كبيرة".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. ده رجل من هيئة الإطفاء الإسرائيلية، والفيست اللي هو لابسه ده فيست هيئة الإطفاء وعليه الشعار بتاعها وكتابة بالعبري كمان (صور للفيست وللشعار في أول كومنت).✅✅

– اللي نشر الصورة هو حساب “رئاسة وزراء إسرائيل” على “تويتر”، مع تعليق: “رئيس الوزراء نتنياهو: أود أن أشكر رجال الإطفاء وأفراد الشرطة والطيارين وجميع القوات التي تتعاون بطريقة غير عادية وتعمل بجد في ظروف صعبة، أمس واليوم، وكلما اقتضت الضرورة”، ومجبش أي سيرة على إن الشخص ده مصري.

– مشاركة مصر في إطفاء الحريق، أعلنها رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو أن مصر أرسلت طائرتين لمكافحة الحرائق اللي اشتعلت في بعض المناطق بسبب موجة الحر الأخيرة. والحكومة المصرية لم تنفِ هذا الكلام أو تعلق عليه.

آخر التحقيقات