حقيقة صورة هروب الإنجليز من سلالة “كورونا” الجديدة بالسفر للخارج

– صورة منتشرة لزحام كبير في مطار، مع تعليق: “محاولة الإنجليز السفر لأي دولة تانية عشان يهربوا من الموت بعد السلالة الجديدة لكرونا ما ضربت بريطانيا ومبهدله الدنيا..كل مطارات العالم قفلت مطاراتها ف وشهم وعلقت رحلاتها مع بريطانيا.. إلا دولة واحدة حنينة ومابتقولش لأ .. عارفينها؟”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. الصورة من زحام رحلة طيران تأخر موعد إقلاعها، وليس محاولة هروب من الإنجليز إلى أي دولة في العالم بسبب السلالة الثانية من كورونا.
– الرحلة كانت متجهة من مطار “هيثرو” في لندن، إلى دبلن في أيرلندا، وتأخرت بعد إعلان حظر السفر، قبل دقائق من موعد إقلاع الطائرة، بين بريطانيا وإيرلندا، لتفشي فيروس كورونا.
– الحشود كانت في مبنى الركاب رقم 5 بمطار هيثرو، في انتظار تحديثات رحلة الخطوط الجوية البريطانية التي كانت مكتظة بحجز زائد، من قبل شركة إير لينجوس، وكان من المقرر إقلاعها في الساعة 8.55 مساءً إلى دبلن.
– واحدة من الركاب، راشيل سكالي، قالت علي “تويتر” إن الحكومة الأيرلندية أعطت في النهاية “الضوء الأخضر” للرحلة، و هبطت قبل 15 دقيقة من تطبيق حظر سفر مؤقت لمدة 48 ساعة أعلنته أيرلندا على الرحلات الجوية غير الضرورية من بريطانيا، والذي دخل حيز التنفيذ في منتصف الليل ويشمل الركاب على الرحلات الجوية والعبارات.
– كمان لم تغلق جميع مطارات العالم أبوابها في وجه بريطانيا ما عدا مصر، حتى أمس، أعلنت 12 دولة فقط أنها ستوقف الرحلات الجوية من المملكة المتحدة، بعد اكتشاف السلالة الجديدة من كورونا في لندن.
– على سبيل المثال، مطار “هيثرو” بالعاصمة البريطانية لندن، مازال يستقبل وتغادر منه رحلات طيران، ويمكن متابعة حركة الطائرات من وإلى المطار، مباشرة عبر موقع flightradar24.

المصدر
البوست المنتشرالبوست المنتشرالبوست المنتشرالبوست المنتشر
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى