حقيقة طلب حكومة الإمارات من المواطنين عدم نشر صور الأمطار

– تغريدة منتشرة بشكل كبير بتقول: “من حوالى سنتين دولة الإمارات نزل بها أمطار غزيرة جدا وتعطلت حركة السير ..قامت الدولة بإرسال رسائل الكترونية عبر الهواتف للمواطنين من فضلك لا تنشر صور او مقاطع للشوارع لانها قد تسيء لبلدك ” فعلا استجاب المواطنين شعب متعاون ومحترم”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. دولة الإمارات لم تطلب من المواطنين عدم نشر صور أو مقاطع فيديو للشوارع خلال الأمطار. المواطنين ووسائل الإعلام بينشروا عادي لما تحصل أمطار وتؤدي لمشاكل.✅✅

– على سبيل المثال، يوم 12 أكتوبر الحالي، في 150 شخص كانوا عالقين في وادي البيح في إمارة رأس الخيمة بسبب الأمطار، ووسائل الإعلام غطت الحدث وكيف تم إنقاذ العالقين. وفي مارس اللي فات لما سقطت أمطار أدت إلى تعطل الدراسة في مدارس وإغلاق طرق رئيسة وازدحامات مرورية، نشرت وسائل الإعلام عن الموضوع والمواطنين علقوا عليه على وسائل التواصل الاجتماعي.

– في مارس 2016 بردو سقطت أمطار غزيرة في الإمارات وتعطلت المدارس في أبو ظبي، وكانت التحذيرات للمواطنين من انخفاض الرؤية بسبب الأمطار والانزلاقات على الطرق، لكن محدش طلب من المواطنين عدم تصوير الشوارع.

– الإمارات تقوم بتلقيح السحب لزيادة الأمطار، والعام الجاري سجّل أعلى كميات أمطار شهدتها الدولة على الإطلاق، بفضل عمليات الاستمطار اللي أسهمت بشكل كبير في تزايد كميات الأمطار.

المصدر
التغريدة المنتشرة:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى