زائف


– الكلام ده غير صحيح. الرئيس الأسبق الراحل محمد مرسي تقاضى، خلال عام رئاسته، مبلغ 793 ألف و652 جنيه، بحسب تصريحات للمستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، أدلى بها في فبراير 2014.✅✅ – وبحسب جنينة، الراتب توزع ما بين مرتب أساسي يبلغ 44 ألف و616 جنيه، والباقي بدل تمثيل وعلاوات خاصة وجهود غير …


حقيقة عدم تقاضي محمد مرسي راتب طوال عام رئاسته

Sep. 08, 2019 - سياسي
حقيقة عدم تقاضي محمد مرسي راتب طوال عام رئاسته
حقيقة-عدم-تقاضي-محمد-مرسي-راتب-طوال-عام
الإدعاء

- بوست منتشر بشكل كبير بيقول: "الرئيس مرسي لم يتقاضى راتبه طوال عام.. وعمل مقابلة مع الجزيرة بمليون دولار تم كتابة الشيك باسم حساب البنك المركزي حسب طلبه ومقابله أخرى ب2 مليون مع عمرو الليثي وتم كتابة الشيك باسم البنك المركزي حسب طلبه.. مرسي لم يأخذ جنيه واحد من الدولة مرسي..".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. الرئيس الأسبق الراحل محمد مرسي تقاضى، خلال عام رئاسته، مبلغ 793 ألف و652 جنيه، بحسب تصريحات للمستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، أدلى بها في فبراير 2014.✅✅

– وبحسب جنينة، الراتب توزع ما بين مرتب أساسي يبلغ 44 ألف و616 جنيه، والباقي بدل تمثيل وعلاوات خاصة وجهود غير عادية ومكافآت تشجيعية وحوافز.

– كمان الكلام حول إن الراحل مرسي تقاضى مليون دولار من قناة “الجزيرة” و2 مليون من حواره مع عمرو الليثي اللي اتذاع وقتها على قناة “المحور” ووضعهم في البنك المركزي، ده كلام بيتم تداوله من سنة 2013 لكنه غير صحيح، ووقتها نفاه المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بشكل قاطع، وكمان نفاه المتحدث الإعلامي باسم قناة “المحور”، وقال “هذا الكلام عارٍ تماما عن الصحة، ومؤسسة الرئاسة لم تتلقَّ أى مليم من قناة المحور مقابل إجراء حوار مع الرئيس”.

آخر التحقيقات