حقيقة فصل متعاطو المخدرات في جامعة حلوان

بوست منتشر بشكل كبير جدًا بيقول: “جامعة حلوان ستجري تحليل مخدرات للطلبة الجامعيين ومن يثبت تعاطيه لها سيفصل من الجامعة نهائيًا”.

 

زائف

الكلام ده غير صحيح. جامعة حلوان نفت فصل الطلاب الذين يثبت تعاطيهم للمخدرات، وأكدت إنها تساعد هؤلاء الطلاب حتى الإقلاع عن المخدرات.
الدكتور محمد عمر، مدير عام الإدارة العامة للشئون الطبية بجامعة حلوان، نفى، في تصريحات صحفية، صحة فصل الطالب الذي يثبت تعاطيه للمخدرات، وقال إن الجامعة “تساعد طلابها الذين يتعاطون للمخدرات ويريدون العلاج بتوفير العلاج اللازم حتى يقلعوا عن هذه السموم التي تدخل لأجسادهم، وذلك من خلال مستشفى الطلبة بجامعة حلوان أو من خلال المستشفيات الأخرى التي تعاقدت معها الجامعة لعلاج الطلاب”.
كمان الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، نفى صحة الخبر وقال إنه “شائعة لا أساس لها من الصحة”، وأن هناك سياسة خاصة من إدارة الجامعة للتعامل مع حالات تعاطي المخدرات.
اتحاد طلاب جامعة حلوان أصدر بيانًا نفى فيه صحة الخبر أيضًا، وقال: “نحيطكم علمًا بأن هناك سياسة خاصة من إدارة الجامعة للتعامل مع حالات تعاطي المخدرات؛ حيث تقوم الجامعة بتبني الحالات سرًا والتكفل التام بعلاجها دون التشهير بها وهناك مقر خاص بمكافحة الإدمان داخل حرم الجامعة لتسهيل سُبل التواصل الممكنة وتقديم المساعدة”.
# إزاي الإشاعة دي بدأت؟
بداية انتشار الجامعة كان عبر صفحة موثقة اسمها Faculty Of Tourism and Hotel Management Helwan University، حيث نشرت بوست قالت فيه: “وزارة التعليم العالي بالتنسيق مع وزارة الداخلية والصحة : سيتم عمل تحليل المخدرات لكل الطلبة الجامعيين ومن يثبت انه يتعاطى أى نوع مخدر يفصل من الجامعة نهائيا”.
رغم إن صفحة “كلية السياحة وإدارة الفنادق بجامعة حلوان” موثقة، إلا أنها غير رسمية ولا تتبع الكلية أو جامعة حلوان، وبتنشر إشاعات من وقت للتاني.
يبدو إن صفحة الجزيرة – مصر اتخدعت في صفحة “كلية السياحة بجامعة حلوان”، فنشرت بوست قالت فيه: “جامعة حلوان تقول إنها ستجري تحليل مخدرات للطلبة الجامعيين ومن يثبت تعاطيه لها سيفصل من الجامعة”.
بعد أن نفى عدد من قيادات جامعة حلوان الخبر، قامت صفحة “Faculty Of Tourism and Hotel Management Helwan University” وصفحة “الجزيرة – مصر” بحذفه، لكن ناس تانية كتير كانت نشرته.
* بحسب عدد من قيادات الجامعات، فإن إدارة الجامعات تقوم بعمل تحليل مخدرات للطلاب كإجراء روتيني للتأكد من سلامتهم، والطالب الذي يثبت تعاطيه يتم مساعدته.

المصدر
البوست المنتشر:البوست المنتشر:البوست المنتشر:
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى