حقيقة فيديو قيام القوات التركية بتحرير عناصر “داعش”

– فيديو منتشر بشكل كبير جدًا لمجموعة من السجناء، مع تعليق: “بالفيديو القوات التركية تقوم بفتح سجون داعش .. و تحرير الارهابين الدواعش الذين تم اعتقالهم مسبقا من قبل القوات السورية !!”.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. الفيديو قديم منشور يوم 30 سبتمبر يعني قبل الحملة العسكرية التركية على سوريا بـ9 أيام (العملية انطلقت يوم 9 أكتوبر). ✅✅

– الفيديو نشرته صحيفة “ذي تايمز” البريطانية، وبتتكلم فيه عن أحد السجون اللي محبوس فيه حوالي 5 آلاف من عناصر جماعة “داعش” المقبوض عليهم، والسجن خاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية (جماعة كردية مسلحة).

– اللقطة اللي بتظهر في آخر الفيديو والسجناء بيجروا خارج الزنزانة دي مش لهروبهم من السجن ولكن لهجومهم على الحراس، لكن المشهد الأخير من الفيديو مقطوع.

– اللي أخد الفيديو ركب عليه صوت موسيقى عالي للتغطية على التعليق الصوتي اللي عملاه صحيفة “ذي تايمز” على الفيديو، عشان اللي بيتفرج – مياخدش باله من حقيقة الفيديو.

– طبعًا عدم صحة الفيديو لا يمنع إن في مخاوف حقيقية من إن العملية العسكرية التركية ضد المسلحين الأكراد في شمال سوريا تؤدي لهروب عناصر “داعش” المسجونين لدى الجماعات الكردية دي. وبحسب المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، في 5 عناصر من “داعش” هربوا من أحد السجون بعد قصف تركي لمكان قريب من السجن.

المصدر
الفيديو المنتشر:الفيديو المنتشر:الفيديو المنتشر:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى