حقيقة قرار التعليم العالي بإلغاء امتحانات الجامعات بسبب ارتفاع الحرارة

– أخبار متداولة، وأكتر من متابع بعت يسألنا عن صحتها، بتقول: “عاجل.. التعليم العالي: إلغاء امتحانات الجامعات والمعاهد غدا الخميس”، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

زائف

– الكلام ده غير صحيح. وزارة التعليم العالي لم تعلن عن إلغاء الامتحانات في الجامعات أو المعاهد. الوزارة أعلنت تفويض رؤساء الجامعات في اتخاذ القرار المناسب بشأن انتظام عقد الامتحانات بجامعاتهم من عدم غدًا الخميس، وذلك بما يتوافق وظروف كل جامعة.✅✅

– حتى الآن مفيش غير جامعة سوهاج فقط اللي أعلنت تأجيل الامتحانات غدًا الخميس.

– كمان وزارة التربية والتعليم أخدت قرار بتأجيل امتحانات أولى ثانوي وامتحانات شهادات الدبلومات الفنية غدًا الخميس بسبب ارتفاع درجات الحرارة، على أن تعقد يوم 1 يونيو المقبل. بالإضافة إلى تأجيل امتحانات دبلومي الخط العربي (سيعقد يوم 26 مايو) والتخصص في الخط والتهذيب (سيعقد يوم 30 مايو)، وامتحان الدبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع (سيعقد امتحان مادة التكنولوجيا والمعدات والدوائر الرقمية يوم 28 مايو، على أن تستكمل باقي الامتحانات العملية كما هي موضحة بالجدول).

تحديث 1:
في الأزهر كمان : قرر الشيخ صالح عباس جمعة، وكيل الأزهر، تأجيل امتحانات الشفوي لطلاب شهادات القراءات لمناطق المنوفية والغربية والدقهلية، على أن تعقد يوم 1 يونيو.
تحديث 2:
كمان رئيس Al-Azhar University ، ترك لعمداء الكليات بالقاهرة والأقاليم حرية تقدير الموقف بشأن استكمال إجراء الامتحانات اليوم الخميس أو تأجيلها، كل حسب طبيعة مكانه وموقعه الجغرافي.

– هنحدث البوست أول بأول لو حصل أي مستجدات.

المصدر
البوست المنتشر:البوست المنتشر:البوست المنتشر:
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى