حقيقة نهاية الإرهاب في العالم عدا مصر

– خلال حلقة الأربعاء من برنامج “مع زوبع”، على قناة قناة مكملين – الصفحـة الرسمية، قال Hamza Zawba د /حمزة زوبع : “كل الدول اللي عندها إرهاب تقريبًا خلصت منه، إلا الإرهاب المصري. الإرهاب اللي بيطلع في سيناء مش عارف يعالجه ولا يتعامل معاه”، وقال كمان في موضع آخر من الحلقة: “القوات الجوية سقط لها 15 طائرة من 2013 لحد النهارده”.

فيديو زوبع (الدقيقة 1:10، و3:30):

زائف

– الكلام ده غير صحيح. لم تتخلص كل الدول من الإرهاب باستثناء مصر، ولم تسقط 15 طائرة عسكرية مصرية منذ 2013، كما يدعي زوبع.
– العديد من دول العالم تعاني من الإرهاب ولم تتخلص منه. الدول العشرة الأوائل الأكثر تأثرًا بالإرهاب في تقرير “مؤشر الإرهاب العالمي 2020″، الصادر عن معهد الاقتصاد والسلام في سيدني، هم: أفغانستان، العراق، نيجيريا، سوريا، الصومال، اليمن، باكستان، الهند، الكونغو الديمقراطية، الفلبين. وتأتي مصر في الترتيب 14 في المؤشر، بعد أن كانت في المركز 11 في تقرير 2019.
– وبحسب التقرير، سجلت 63 دولة في عام 2019 حالة وفاة واحدة على الأقل نتيجة هجوم إرهابي ، فيما سجلت 17 دولة أكثر من 100 حالة وفاة بسبب الإرهاب.
– كمان حديث زوبع عن سقوط 15 طائرة عسكرية مصرية منذ 2013، غير صحيح. حيث سقط خلال تلك الفترة 9 طائرات فقط، بينهم طائرة هدفية (بدون أفراد ومعدات)، تستخدم فى تدريب عناصر الدفاع الجوي.

أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى