حقيقة وفاة عصام سلطان إثر أزمة قلبية في السجن

– بوستات وأخبار كتير منتشرة بتقول”عـاجل/بالفيديو :مصلحة السجون تعلن “وفـ ـاة الدكتور عصام سلطان اثر نوبة قلبية حـ ـادة”. وإنه “نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتويتر وغيرهم من مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية (تداولوا) فيديو لمصلحة السجون المصرية وهي تعلن رسميا عن وفـ ـاة الدكتور المصري والمحامي عصام سلطان في داخل سجون السيسي بسبب ما قالوه انه اثر أزمة قلبية حادة”..

زائف

– الكلام ده غير صحيح، وده خبر كاذب، المحامي عصام سلطان لم تخبر مصلحة السجون أسرتة بأي شئ، وهو ممنوع من الزيارة منذ فترة طويلة، محاميه أحمد أبو العلا ماضي كتب في صفحته على فيس بوك، إنها أخبار “لا أساس لها من الصحة”..✅✅

– أحمد أبو العلا Ahmed Abo Elela Mady، وضح أن “عصام سلطان لا توجد له جلسات حالية ولا يخرج من محبسه الإنفرادي على الإطلاق وأن خبر وقوعه مغشيًا عليه هو خبر قديم منذ حوالي سنتين بجلسة قضية فض رابعة ولا أعلم ما سبب إعادة نشر ذلك الخبر وغيره من الأخبار الكاذبة بتاريخ الأمس واليوم بهذا الشكل الفج والأسلوب البغيض وهو ما أدى إلى قلق المحبين والأصدقاء وكل المتابعين والمهتمين بأمر الأستاذ عصام”.

.- أما بالنسبة للصورة الموجودة في الخبر والمنتشرة على السوشيال ميديا هي منشورة في موقع @مصراوي Masrawy لواقعة تعرض عصام سلطان للإغماء خلال جلسة محاكمته وآخرين في القضية رقم 34150 لسنة 2015 جنايات أول مدينة نصر، المعروفة بقضية “فض اعتصام رابعة العدوية”، والإغماء حصل خلال جلسة يوم 24 أكتوبر 2017.

المحامي عصام سلطان مقبوض عليه منذ يوليو 2013، ومسجون حاليا بسجن العقرب، وصدر ضده بالمؤبد في 8 سبتمبر 2018، في قضية “فض رابعة”، ضمن 46 مداناً بالسجن المؤبد، من أصل 739 متهم في القضية، إضافة إلى سنة سجن بتهمة تعطيل المحكمة، كما صدر ضده حكما بالسجن 3 سنوات في القضية المعروفة باسم “إهانة القضاء”.

– فيه فيديوهات سابقة لعصام سلطان وأسرته اتكلموا عن حبسه في زنزانة انفرادية، وحصوله على كميات ماء وطعام غير كافية، ومعاناتهم خلال زيارته وعدم انتظام الزيارات.

المصدر
الخبر المنتشر:الخبر المنتشر:الخبر المنتشر:
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى