حقيقة وقف تنفيذ حكم إعدام المهندس علي أبو القاسم

– بوست منتشر بشكل كبير جدًا بيقول “عاجل – نقابة المهندسين بالقاهرة تعلن عن وقف تنفيذ حكم الإعدام بالمهندس المصري علي أبو القاسم، وأن السلطات السعودية وافقت على إعادة المحاكمة مرة أخرى وإعادة النظر في ملفات القضية”، والمهندس أبو القاسم محكوم عليه بالإعدام في السعودية بتهمة جلب وترويج المخدرات.

زائف

– الكلام ده منقول عن موقع “فيتو” اللي نشر النهارده، الساعة 11 صباحًا، نقلًا عما أسماه مصادر مقربة من الأسرة ومصدر في نقابة المهندسين، إن “نقابة المهندسين قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية لإيقاف تنفيذ حكم الإعدام في المهندس المصري بالسعودية.. السلطات السعودية وافقت على إعادة محاكمة المهندس المصرى مرة أخرى وإعادة النظر في ملفات القضية”.
– الكلام ده غير صحيح. وزارة الهجرة المصرية أصدرت بيان من ساعتين (الساعة 6 مساء تقريبًا)، قالت إنها تتابع القضية بدقة، وإنها تواصلت مع المحكمة العليا بالرياض، اللي أكدت أن قضية المهندس علي مازالت تحت الدراسة، و”بالتالي لا صحة لأخبار وقف القضية أو إعادة المحاكمة، ومازال الحكم تحت الدراسة ولم تفصل فيها المحكمة العليا”.✅✅

– نقابة المهندسين أصدرت بيان رسمي يوم 6 أكتوير، وقالت إنها تتابع القضية خطوة بخطوة وتواصلت مع وزيرة الهجرة والنائب العام لحلها.

دي مش أول مرة تنتشر فيها الإشاعة دي، سبق وانتشرت من كام يوم وصححناها.

المصدر
البوست المنتشر:البوست المنتشر:البوست المنتشر:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى