رفع اسم أبوتريكة من قوائم الإرهابيين

النهاردة محكمة النقض أصدرت حكم بإلغاء القرار الصادر في يناير 2017، بإدراج الكابتن محمد أبو تريكة و1537 شخص كمان على قوائم الإرهاب في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”تمويل جماعة الإخوان”.
Abou Trika
أبو تريكة كتب على حسابه فيسبوك وتويتر: “‏مسامح الجميع من ساند ومن هاجم ومن تطاول ومن مدح قلبي يسع ويعفو عن الجميع ولكن أكثر البشر فرحًا بهذا اليوم ليس معي فهو كان أكثر المتأثرين رحمة الله عليك أبي. مصر نحبك بل نعشقك أنت الروح والقلب 🇪🇬🇪🇬🇪”.

ناس كتير فرحت واعتقدت إن كده أبو تريكة خلاص معندوش مشكلة مع الحكومة، وفي كومنتات كتير بتطالبه بالرجوع لمصر.

الكلام ده مش حقيقي. المحكمة ألغت القرار الصادر في 2017، لكن في قرار تاني من محكمة الجنايات، صدر في أبريل 2018، بإدراج أبو تريكة وباقي الأشخاص اللي معاه على قوائم الإرهاب، والقرار اتنشر في الجريدة الرسمية وقتها. وبالتالي اسم أبو تريكة ما زال مدرج على قوائم الإرهاب لحين إلغاء القرار التاني اللي صدر في 2018.

بموجب وجود اسم أبوتريكة في قوائم الإرهابين فهيبقي لسه ممنوع من السفر واسمه موجود على قائمة ترقب الوصول، واستمرار التحفظ على أمواله.

كمان قبل قرار محكمة النقض النهاردة المطابع الأميرية أعادت إمبارح بالليل توزيع عدد الجريدة الرسمية المنشور فيه قرار إدراج أبوتريكة على قوائم الإرهابيين، في أبريل الماضي. غالبًا ده للتذكير بالقرار استباقًا لحكم المحكمة.

المصدر
بوست أبو تريكة:بوست أبو تريكة:
أقرأ المزيد عن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى