نشرة كورونا مصر تطلب قرض من صندوق النقد لمواجهة “كورونا”

مزيد من الإصابات في المستشفيات بين الأطقم الطبية والمرضى٬ ومصر تطلب أموال من صندوق النقد الدولي لمواجهة الفيروس، نصيحتنا الدائمة؛ #خليك_في_البيت، لا تخرج إلا للضرورة.
أهلًا بيكم في نشرة “متصدقش”، اللي بنقدم فيها موجز يومي لأبرز الأخبار حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في مصر والعالم.

#مصر
* 10 وفاة جديدة اليوم، و215 مصاب، لترتفع حالات الوفاة لـ317 ويزيد عدد المصابين لـ 4534 حالة.

* تحولت نتائج 1502 حالة من إيجابية إلى سلبية، خرج منهم حتى الآن 1176 حالة من مستشفيات العزل الصحي. وزارة الصحة والسكان المصرية

* توقف مستشفى النجيلة المركزي، أول مستشفى خصصته الحكومة للعزل الصحي، عن استقبال المرضى المصابين بفيروس كورونا منذ أكثر من 20 يومًا، وذلك بسبب إصابة نصف الفريق الطبي وعدد من الإداريين بالفيروس، وانشغال باقي أعضاء الفريق الطبي بعلاجهم، حسبما نقل موقع “مدى مصر” Mada عن مصدر طبي في المستشفى.

* أعلنت سلسلة المحال التجارية “كارفور” إغلاق فرعها بداون تاون مول لتطهيره وتعقيمه، بعد التأكد من إصابة عامل بالفرع بالفيروس. وقالت الشركة إنه تم وضع فريق العمل المخالط للمصاب بالعزل المنزلي.

* عزلت محافظة الإسماعيلية، منزل أحد المواطنين بمدينة فايد لمدة 14 يومًا، عقب إصابته بالفيروس، وتواجد كردون أمني محاوط له لمنع دخول أو خروج أحد منه. كما صدر قرار بإغلاق عيادة أحد الأطباء بمدينة فايد، ومعمل البرج بشبين الكوم بمدينة الإسماعيلية، ومركز ألترا سكان للأشعة الكائن ببرج الحرية بالإسماعيلية، وإخضاع جميع الأطقم الطبية العاملة بتلك المنشآت للعزل المنزلي لمدة 14 يومًا.

* عزلت السلطات الصحية في محافظة سوهاج، 35 شخصًا داخل منازلهم بمدينة سوهاج، وذلك بعد تأكد مخالطتهم لـ7 أشخاص مصابين بالفيروس.

* أعلنت جامعة قناة السويس حالة الطوارئ بجميع المستشفيات التابعة لها بعد اكتشاف إصابة مريض دخل المستشفى التخصصي التابع للجامعة وصدر قرار بالعزل المنزلي لجميع أطقم الأطباء والتمريض الذين تعاملوا مع الحالة المصابة لمدة 14يومًا.

* أعلنت مديرية الصحة بالسويس إصابة أسرة كاملة مكونة زوج وأولاده الثلاثة وزوجته ووالدتها بالفيروس، وتم نقلهم جميعًا لمستشفى العزل بالإسماعيلية.
…………………………..
* مصر تطلب قرض من صندوق النقد الدولي لمواجهة أزمة “كورونا”

– تقدمت الحكومة المصرية والبنك المركزي بطلب حزمة مالية من صندوق النقد الدولي، لتعزيز قدراتها على مواجهة أزمة “كورونا”، لكنها لم تكشف عن حجم التمويل المطلوب أو شروطه. رئاسة مجلس الوزراء المصري
– بحسب البيان الحكومي، هذه خطوة استباقية تستند على نجاح تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي؛ للحفاظ على استمرار المكتسبات والنتائج الإيجابية التي حققها الاقتصاد المصري، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها كل دول العالم وتطورات الأوضاع العالمية، وقد وصلت المباحثات بشأن هذا الطلب إلى مرحلة متقدمة.
– محافظ البنك المركزي طارق عامر، قال إن الصندوق متحمس جدًا للطلب المصري، وأن البرنامج مدته عام واحد فقط لكنه يسمح بالحصول على تمويلات أخرى.
…………………………..
#متصدقش

❌❌ الشهر العقاري يستأنف إصدار التوكيلات للمحامين بكل أنواعها.
✅✅ وزارة العدل: غير صحيح. الشهر العقاري سيقدم 6 خدمات، وهي إثبات التاريخ للمحررات، والتصديق على الدفاتر التجارية، ومحضر إيداع وصية (مغلقة)، ومحضر فتح وصية (مغلقة)، والتوكيل الخاص (صرف المعاش)، والإقرارات.
…………………………..
#عربيًا

* خففت السعودية القيود على الحركة وساعات حظر التجول التي تفرضها على مدنها لوقف تفشي كورونا، باستثناء مدينة مكة، ورفعت المملكة حظر التجول جزئيًا في جميع مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الأحد وحتى يوم 13 مايو، وذلك من الساعة 9 صباحًا وحتى 5 مساءً.

* وقعت الحكومة السعودية مع الصين عقدًا بقيمة 995 مليون ريال سعودي لتوفير تسعة ملايين فحص لتشخيص فيروس كورونا، وقررت تمديد تعليق جميع رحلات الطيران الدولية والداخلية.

* تحضر الجزائر لمناقشة قانون جديد لمكافحة الأخبار الزائفة والشائعة الناجمة عن انتشار فيروس كورونا.
…………………………..
#عالميًا

* وصل عدد المصابين حول العالم 2 مليون و946 ألف مصاب، وأعداد الوفيات 204 ألف وفاة.

* الولايات المتحدة تتصدر دول العالم في أعداد المصابين والوفيات بأكثر من 964 ألف مصاب و54 ألف وفاة.

* حالات الشفاء حول العالم، وصلت إلى 843 ألف حالة.
………………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى