اعرف


– مؤخرًا، فيس بوك قال إنه اكتشف خلل في نظامه سمح لمطوري 1500 تطبيق إنهم يوصلوا لصور مستخدميها على فيس بوك وصورهم على الـ Marketplace، وكمان الصور المحفوظة واللي ماتمش نشرها بعد. – 6.8 مليون شخص على فيس بوك تأثروا بالخلل خلال الفترة من 13 إلى 25 سبتمبر الماضي. الشركة اعتذرت لمستخدميها وطرحت عبر مدونتها، …


هل تأثر حسابك بتسريب الصور الأخير في فيس بوك؟

Dec. 17, 2018 - اعرف بنفسك
هل تأثر حسابك بتسريب الصور الأخير في فيس بوك؟
هل-تأثر-حسابك-بتسريب-الصور-الأخير-في-في
نتيجة التحري

– مؤخرًا، فيس بوك قال إنه اكتشف خلل في نظامه سمح لمطوري 1500 تطبيق إنهم يوصلوا لصور مستخدميها على فيس بوك وصورهم على الـ Marketplace، وكمان الصور المحفوظة واللي ماتمش نشرها بعد.

– 6.8 مليون شخص على فيس بوك تأثروا بالخلل خلال الفترة من 13 إلى 25 سبتمبر الماضي. الشركة اعتذرت لمستخدميها وطرحت عبر مدونتها، طريقة يمكن لأي شخص من خلالها التأكد إذا حسابه ضمن الحسابات المتأثرة بالخلل ده.

* عامة، يفضل ألا نستخدم تطبيقات نشعر أنها لا تراعي احتياطات الخصوصية، لأنه بمجرد تحميلها أو ربطها مع فيس بوك فإن لها صلاحية الوصول إلى صورنا ببساطة، زي مثلا التطبيقات اللي بتلعب على فضول الناس وبتقوم على سؤال مثلا (أنت تشبه مين من الفنانين، كيف ستبدو ملامحك عندما تكبر؟، أبرز سمات برجك الشخصية، أنت مين من لاعبي كرة القدم، ماذا ستفعل بعد 10 سنوات)… هذه النوعية من التطبيقات تشكل خطورة كبيرة على بياناتنا الشخصية، لأن أغلبها قد يكون عبارة عن مجرد فخ لسرقة بياناتنا.

آخر التحقيقات