زائف


– الكلام ده غير صحيح. مفيش أي بند في خطة ترامب المعروفة بـ”صفقة القرن” بينص على إنشاء مطار دولي لفلسطين في سيناء.✅ ✅ – فيما يتعلق بهذا الجزء من الخطة بتنص على حق الدولة الفلسطينية في إنشاء جزيرة صناعية تكون ميناءً لقطاع غزة ومطارًا يستقبل الطائرات الصغيرة فقط، وده بعد 5 سنوات من توقيع الاتفاقية، …


حقيقة إنشاء مطار دولي لفلسطين في سيناء

Jan. 30, 2020 - سياسي
حقيقة إنشاء مطار دولي لفلسطين في سيناء
حقيقة-إنشاء-مطار-دولي-لفلسطين-في-سيناء
الإدعاء

-بوست منتشر بشكل كبير بيقول: "سماح إسرائيل بعمل مطار دولي لفلسطين في سيناء هو دليل على ان ايقاف تنمية سيناء طوال 74 عام كان بأوامر اسرائيلية امريكية…#صفقة_القرن_لن_تمر".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. مفيش أي بند في خطة ترامب المعروفة بـ”صفقة القرن” بينص على إنشاء مطار دولي لفلسطين في سيناء.✅ ✅

– فيما يتعلق بهذا الجزء من الخطة بتنص على حق الدولة الفلسطينية في إنشاء جزيرة صناعية تكون ميناءً لقطاع غزة ومطارًا يستقبل الطائرات الصغيرة فقط، وده بعد 5 سنوات من توقيع الاتفاقية، وبعد موافقة إسرائيل والأخذ باشتراطاتها الأمنية والبيئية.
– الجزء المتعلق بمصر في خطة ترامب، بيقول إن مصر ستحصل على 9.1 مليار دولار في هيئة منح وقروض واستثمارات لدعم البنية التحتية لوسائل النقل في عموم مصر والطرق الدولية، ولمحطات توليد طاقة ومياه وتنمية وسائل النقل في “سيناء” بهدف دعم مشروعات التنمية الجديدة، وكذلك لدعم المشروعات السياحية على ساحل البحر الأحمر والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأيضًا لإنشاء “محور شرق المتوسط للطاقة” للاستفادة من استكشافات الغاز الجديدة في منطقة شرق المتوسط.

– كمان يوجد مطارين دوليين في سيناء، هما مطار شرم الشيخ الدولي ومطار العريش الذي احتضن مقر الخطوط الجوية الفلسطينية عام 2001 بسبب تدمير إسرائيل مطار ياسر عرفات الدولي في غزة.

آخر التحقيقات