زائف


– الكلام ده غير صحيح. رئيسة ميانمار لم تقل أمام محكمة العدل الدولية إنها تلقت مساعدات مالية ضخمة من دول عربية لاضطهاد مسلمي الروهينغا، ومقالتش أي حاجة خاصة بالدول العربية. ✅✅ – ميانمار تحاكم أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب الإبادة الجماعية ضد أقلية الروهينجا ذات الأغلبية المسلمة، ورئيسة ميانمار أونغ سان سو تشي شاركت …


حقيقة اعتراف رئيسة ميانمار بتلقي أموال من دول عربية لاضطهاد الروهينغا

Dec. 16, 2017 - سياسي
حقيقة اعتراف رئيسة ميانمار بتلقي أموال من دول عربية لاضطهاد الروهينغا
حقيقة-اعتراف-رئيسة-ميانمار-بتلقي-أموا
الإدعاء

- بوست منتشر بشكل كبير جدًا بيقول: "بعد اعتراف رئيسة مينيمارامام المحكمة الدولية بتلقي مساعدات مالية ضخمة من دول عربية لاضطهاد مسلمي الروهينغا .. ماهو دين ابوكم يا ولاد ستين شحيبر".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. رئيسة ميانمار لم تقل أمام محكمة العدل الدولية إنها تلقت مساعدات مالية ضخمة من دول عربية لاضطهاد مسلمي الروهينغا، ومقالتش أي حاجة خاصة بالدول العربية. ✅✅

– ميانمار تحاكم أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب الإبادة الجماعية ضد أقلية الروهينجا ذات الأغلبية المسلمة، ورئيسة ميانمار أونغ سان سو تشي شاركت في الدفاع عن بلدها أمام المحكمة.

– رئيسة ميانمار كان كل كلامها في الدفاع عن خلفية الأحداث في بلادها وإن الكلام عن المجازر ضد الروهينغا بيتم تهويله وإن إذا ما ارتكب أحد جرائم حرب، سوف تتم محاكمته ضمن نظام العدالة العسكرية في ميانمار، لكنها مقالتش أي حاجة عن تلقيها مساعدات مالية ضخمة من دول عربية لاضطهاد مسلمي الروهينغا.

– اللي رفع القضية ضد ميانمار أمام محكمة العدل الدولية هي دولة غامبيا، ورفعتها نيابة عن الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وهي منظمة بتشارك فيها كل الدول العربية. يعني الدول العربية مشاركة بشكل غير مباشر في الدعوى.

آخر التحقيقات