زائف


– الكلام ده غير صحيح. الدكتور مبروك عطية نفى إنه كان يقصد بكلامه انتقاد قانون التصالح في مخالفات البناء. – الدكتور عطية قال، في حديث لـ”تلفزيون اليوم السابع”، إن الكلام عن إنه هاجم قانون التصالح في مخالفات البناء “هو عين الباطل، لأني لم أصرح ولم أنطق لا من قريب ولا من بعيد بقانون التصالح، والمسألة …


حقيقة هجوم الشيخ مبروك عطية على الرئيس السيسي بسبب قانون البناء

Sep. 07, 2020 - سياسي
حقيقة هجوم الشيخ مبروك عطية على الرئيس السيسي بسبب قانون البناء
حقيقة-هجوم-الشيخ-مبروك-عطية-على-الرئيس
الإدعاء

- فيديو منتشر بشكل كبير جدًا للدكتور مبروك عطية وهو بيتكلم عن إن الأكبر من هدم المسجد الحرام هو "إخراج أهله.. إنك تخرج الناس من بيوتها، تكرههم في حياتهم، تخليهم يفروا".❌❌ - الفيديو نشرته قناة مكملين بعنوان: "بسبب هدم المنازل .. الشيخ مبروك عطية يهاجم السيسي من جديد"، واتكلم عنه عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المذيع نشأت الديهي في برنامجه، منتقدًا الدكتور مبروك قائلًا إنه "بيفتي بما لا يعلم وبما لا يدري وبيتحدث في الأمر بسطحية وضحالة شديدة". ❌❌

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. الدكتور مبروك عطية نفى إنه كان يقصد بكلامه انتقاد قانون التصالح في مخالفات البناء.

– الدكتور عطية قال، في حديث لـ”تلفزيون اليوم السابع”، إن الكلام عن إنه هاجم قانون التصالح في مخالفات البناء “هو عين الباطل، لأني لم أصرح ولم أنطق لا من قريب ولا من بعيد بقانون التصالح، والمسألة باختصار شديد أني أتحدث عن خطاب ديني مهجور.. الخطاب الديني الشائع المشهور المريض هو رمضان جانا وجمعة مباركة وإحنا مش فاهمين حاجة من دينا، فكنت أقول أن الناس يحفظون (والفتنة أشد من القتل) ويحفظون (والفتنة أكبر من القتل) ولا يحفظون (والمسجد الحرام وإخراج أهله) هل من مصر من أهله؟ اللي هما مين؟ الرسول صلى الله عليه وسلم والمهاجرون.. يا أخي أنا لا قولت قانون ولا تصالح، بل في الحلقة نفسها قولت القانون كنترول وهو دين.. دين”.

– عطية عبر عن رأيه في القانون قائلًا: “من قبل أن يطرح القانون وأنا أقول البناء على الأراضي الزراعية خراب وجريمة وقتل لنبات. الجماعة اللي طالعين بحكاية المساجد وبيوت الله وبيقولوه للعوام وكأنهم يحرضونهم على النظام والدولة والرئيس، أقول لهم، النبي لما بنى مسجده على مربد يعني مقلب زبالة مرحش بناه في أراضي زراعية، واشتراه من حر ماله، لا أراضي دولة ولا أراضي بني آدمين. نحن نتبع رجلًا (السيسي) نثق به ونثق بجيشه وقد من الله على مصر به، فواقاها ما ابتليت به بلاد شتى”.

– بالرجوع إلى فيديوهات الحلقة اللي الدكتور عطية قال فيها التصريحات اللي انتقد بسببها، لقيناه قال عن مخالفات بناء المساجد إن: “القانون كنترول والحياة من كنترول. القانون ده معترف به لإن اتفق عليه الناس فصار دينًا لم يعد قانون. الالتزام به دين. القانون بقى والعقوبات بضرب لها تعظيم سلام”.

#متصدقش

آخر التحقيقات