زائف


– الحقيقة إن الرواية المنسوبة للصورة غير صحيحة، والصورة ظهرت لأول مرة في السعودية في يونيو 2014. – أما القصة الحقيقة للصورة فاتكلم عنها الداعية السعودي اللي ظهر في الصورة شايل كفن، وهو الشيخ عباس بتاوي، المسؤول عن مغسلة الموتى بجامع الفيصلية في جدة. – الداعية قال في تصريحات لموقع “تواصل”، إنه اتعود المزاح مع …


حقيقة إطلاق السعودية مبادرة لتوزيع الأكفان على مرضى السرطان

Mar. 30, 2019 -  منوعات
حقيقة إطلاق السعودية مبادرة لتوزيع الأكفان على مرضى السرطان
حقيقة-إطلاق-السعودية-مبادرة-لتوزيع-ال
الإدعاء

- صورة منتشرة بعتها لنا أحد متابعنيا على تويتر ومعاها تعليق: "السعودية تطلق مبادرة لتوزيع الأكفان دعمًا لمعنويّات مرضى السرطان".

نتيجة التحري

– الحقيقة إن الرواية المنسوبة للصورة غير صحيحة، والصورة ظهرت لأول مرة في السعودية في يونيو 2014.✅✅

– أما القصة الحقيقة للصورة فاتكلم عنها الداعية السعودي اللي ظهر في الصورة شايل كفن، وهو الشيخ عباس بتاوي، المسؤول عن مغسلة الموتى بجامع الفيصلية في جدة.

– الداعية قال في تصريحات لموقع “تواصل”، إنه اتعود المزاح مع أصحابه، وإنه تم التقاطها مع أحد زملائه العاملين في المغسلة، ووضح: “قدمت ومعي صاحبي لعيادة أخي المنسق بمكتبي بالمغسلة وهو الشاب عبدالرحمن كرشمي، وقد أجرى عملية قلب مفتوح وهنأته بنجاح العملية بفضل الله ثم قدمت له جملة من الهدايا ومنها باقة من الحلوى والورد”.

– الداعية قال: “وكعادتي ومداعبتي التي يعرفها أصحابي أقوم بالمزاح بطرق عدة ومن ذلك أن جئت معي من المغسلة التي نعمل بها سويًا بكفن مغلف تصنعه إحدى المؤسسات المتعهدة وهو يصرف لمغاسل الموتى، فقدمته مداعبًا لأخي عبدالرحمن وكان صاحبنا الذي يصور بث الصورة اجتهادًا دون قصد الإساءة لنا”.