زائف


الكلام ده غير صحيح. الشيخة جواهر القاسمي لم تعلن تسديد فاتورة كهرباء مستشفى الدكتور مجدي يعقوب، ومفيش أي مصدر موثوق نشر الكلام ده. كمان الصورة المنشورة مع البوست تبقى صورة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، وليست الشيخة جواهر. الدكتور مجدي يعقوب تلقى، قبل يومين، اتصالًا هاتفيًا من الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، للتباحث …


حقيقة إعلان الشيخة جواهر القاسمي دفع فاتورة مستشفى مجدي يعقوب

Feb. 28, 2021 -  منوعات
حقيقة إعلان الشيخة جواهر القاسمي دفع فاتورة مستشفى مجدي يعقوب
حقيقة-إعلان-الشيخة-جواهر-القاسمي-دفع-ف
الإدعاء

بوست منتشر بشكل كبير جدًا بيقول: "الأميرة جواهر بنت محمد القاسمي تسدد فاتورة الكهرباء للمركز الخيري للدكتور مجدي يعقوب".

نتيجة التحري

الكلام ده غير صحيح. الشيخة جواهر القاسمي لم تعلن تسديد فاتورة كهرباء مستشفى الدكتور مجدي يعقوب، ومفيش أي مصدر موثوق نشر الكلام ده.
كمان الصورة المنشورة مع البوست تبقى صورة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، وليست الشيخة جواهر.
الدكتور مجدي يعقوب تلقى، قبل يومين، اتصالًا هاتفيًا من الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، للتباحث بشأن أزمة فاتورة كهرباء مستحقة على مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بقيمة 650 ألف جنيه، وأعلن الوزير إصدار أوامر للشركة القابضة للكهرباء بتوجيه جزء من الميزانية المخصصة للمسؤولية المجتمعية للتبرع للمؤسسة على أن يتم خصمه من قيمة الفاتورة، بحسب بيان صادر عن “مؤسسة مجدي يعقوب” نشرته عدد من الصحف
مؤسسة “القلب الكبير”، التي تترأسها الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، زوجة حاكم الشارقة تبرعت في أكتوبر الماضي، بـ4 مليون دولار لإنشاء وتجهيز إحدى وحدات العناية المركزة المخصصة للأطفال في مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب بمدينة 6 أكتوبر.
النائب أيمن أبوالعلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، تقدم قبل أيام، بمشروع قانون من أجل إعفاء المستشفيات والمراكز والمؤسسات الصحية الأهلية من 75% من قيمة فواتير المرافق من الكهرباء والغاز والمياه والإنترنت، تخفيفًا للنفقات عليهم، ودعمًا لأداء مهمتهم الإجتماعية.