زائف


– الكلام ده غير صحيح، مصر لسه في الموجة الأولى من انتشار الفيروس، والمستشفيات لم تستقبل 5 أضعاف المرضي .✅✅ – لم تعلن وزارة الصحة، أو منظمة الصحة العالمية، بدء الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا في مصر، لكن الوزارة حذرت من التهاون في الإجراءات الاحترازية، تحسبًا لزيادة أعداد المصابين بالفيروس، خاصة بعد زيادة التجمعات …


حقيقة إعلان بدء موجة ثانية من كورونا في مصر

Aug. 11, 2020 - صحة
حقيقة إعلان بدء موجة ثانية من كورونا في مصر
حقيقة-إعلان-بدء-موجة-ثانية-من-كورونا-في
الإدعاء

- بوستات كتير منتشرة، بتقول إن منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية " تعلن بدء الموجة الثانية لفيروس كورونا من اليوم وهي المرحلة الأكبر خطورة و أعلنت الصحة في مصر أن المستشفيات المصرية اليوم استقبلت 5 أضعاف الأعداد من المرضى.

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح، مصر لسه في الموجة الأولى من انتشار الفيروس، والمستشفيات لم تستقبل 5 أضعاف المرضي .✅✅
– لم تعلن وزارة الصحة، أو منظمة الصحة العالمية، بدء الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا في مصر، لكن الوزارة حذرت من التهاون في الإجراءات الاحترازية، تحسبًا لزيادة أعداد المصابين بالفيروس، خاصة بعد زيادة التجمعات خلال عيد الأضحى المبارك.✅✅
– المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، نفي الكلام ده، وقال ” ماقدرش أجزم إن فيه موجة ثانية ولا مافيش موجة تانية، لكن في كل الأحوال لازم نستمر في اتباع الإجراءات الوقائية”
صفحة متحدث وزارة الصحة المصرية
– كمان مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، الدكتور محمد عوض تاج الدين ، علق على الكلام ده في حلقة أمس من برنامج 90 دقيقة ، وقال ” أنا ماقدرش أقول إن إحنا دخلنا موجة تانية لأن الأولى لم تنته”.

– أيضا المستشفيات المصرية لم تستقبل 5 أضعاف المرضى بفيروس كورونا.

– آخر حصيلة مسجلة من الإصابات الجديدة بالفيروس كانت امبارح، الإثنين 10 أغسطس، وزارة الصحة سجلت 174 مصاب، ويوم الأحد كان عدد المصابين الجدد 178، ويوم السبت كانوا 167. يعني الأعداد متقاربة. وليست زيادة 5 أضعاف.

– وزارة الصحة أعلنت، إعادة فتح عدد من مستشفيات العزل مرة ثانية، لتستقبل الحالات الإصابة المتوسطة والخطيرة، بعد تزايد عدد المصابين الأسبوع الماضي.

آخر التحقيقات