ساخر


– التصريح ده مفبرك. “ناسا” نفت رسميًا صحة الكلام ده. دي إشاعة قديمة من 2014، وبتنتشر كل سنة في نفس التوقيت. – مصدر الشائعة خبر نشره موقع “Huzlers” الساخر سنة 2014، بيقول :”ناسا تؤكد أن الأرض ستشهد 6 أيام من الظلام الكامل في ديسمبر 2014، تبدأ من يوم 16″. – بعد كده مواقع كتير نشرت …


حقيقة إعلان ناسا ظلام الأرض 3 أيام في ديسمبر

Nov. 20, 2020 - تكنولوجيا
حقيقة إعلان ناسا ظلام الأرض 3 أيام في ديسمبر
حقيقة-إعلان-ناسا-ظلام-الأرض-3-أيام-في-دي
الإدعاء

- أخبار وبوستات منتشرة عن تصريح منسوب لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بتقول: "العالم سيشهد ظلام 3 أيام وذلك في 21 و22 و23 ديسمبر القادم بسبب عاصفة شمسية".

نتيجة التحري

– التصريح ده مفبرك. “ناسا” نفت رسميًا صحة الكلام ده. دي إشاعة قديمة من 2014، وبتنتشر كل سنة في نفس التوقيت.
– مصدر الشائعة خبر نشره موقع “Huzlers” الساخر سنة 2014، بيقول :”ناسا تؤكد أن الأرض ستشهد 6 أيام من الظلام الكامل في ديسمبر 2014، تبدأ من يوم 16″.
– بعد كده مواقع كتير نشرت الخبر، الأمر الذي دفع ناسا إلي نفيه في بيان رسمي على صفحتها بموقع “فيسبوك” في 30 أكتوبر عام 2014 قالت فيه: “لم تصدر وكالة ناسا بأي حال أي بيان بشأن 3 (أو 6) أيام من الظلام في ديسمبر بسبب عاصفة شمسية. كل هذه الشائعات كاذبة تمامًا.. تلقينا الكثير من البريد على هذا”.
– بعد انتشار الشائعة من جديد، مركز الفلك الدولي، أصدر بيان نفى فيه وقال: “إشاعة لا أساس لها من الصحة، كما أنه لا يمكن التنبؤ بالعواصف الشمسية، وإنما يتم رصدها وقت حدوثها، وتحتاج بعد ذلك من يومين إلى ثلاثة أيام حتى تصل الأرض، كما أن مخاطر العواصف الشمسية لا تسبب كارثة أرضية بهذه الطريقة”.