زائف


– الكلام ده غير صحيح. مفيش شاب مصرى هيصعد على القمر، الحكاية هي إن في شاب مصري اسمه عمرو محمد فاز عام 2012 في مسابقة “YouTube Space Lab” عن تجربة يمكن إجراءها في الفضاء، وفكرته كانت إرسال عنكبوت إلى الفضاء لدراسة تأثير انعدام الجاذبية عليه وعلى طريقة اصطياد فريسته. ✅✅ – جائزة المسابقة مكنتش السفر …


حقيقة الشاب المصري الذي سيصعد إلى القمر

Jul. 20, 2019 - علوم
حقيقة الشاب المصري الذي سيصعد إلى القمر
حقيقة-الشاب-المصري-الذي-سيصعد-إلى-القم
الإدعاء

- مواقع أخبار وبوستات منتشرة بشكل كبير جدًا بيقول: "أول شاب مصرى يصعد على القمر خلال ساعتين من الآن.. يستعد الشاب المصرى عمرو محمد "17 " سنة ابن مدينة الاسكندرية للقيام بأولى رحلاته إلى الفضاء الخارجى من خلال وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا "، ويسافر عمرو إلى القمر لإجراء تجربة علمية على العناكب"..

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. مفيش شاب مصرى هيصعد على القمر، الحكاية هي إن في شاب مصري اسمه عمرو محمد فاز عام 2012 في مسابقة “YouTube Space Lab” عن تجربة يمكن إجراءها في الفضاء، وفكرته كانت إرسال عنكبوت إلى الفضاء لدراسة تأثير انعدام الجاذبية عليه وعلى طريقة اصطياد فريسته. ✅✅

– جائزة المسابقة مكنتش السفر إلى القمر، كانت السفر إلى روسيا للحصول على التدريبات اللي بيحصل عليها رواد الفضاء، وبالفعل عمرو سافر لروسيا وحصل على التدريب (فيديو له بيحكي عن التدريب في الكومنتات).

– تم إجراء فكرة عمرو في الفضاء على عنكبوت اسمها “نفرتيتي”، والعنكبوت قضت 100 يوم في الفضاء ثم عادت إلى الأرض. وفي ديسمبر 2012 أعلن وفاة العنكبوت “نفرتيتي” لأسباب طبيعية.

– دي مش أول مرة يتم تداول البوست ده فيها، سبق وانتشر قبل كده بشكل كبير جدًا عام 2012.