زائف


– الكلام ده غير صحيح. الرئيس AbdelFattah Elsisi – عبد الفتاح السيسي- ليس السبب في دخول مصر عصر الفقر المائي. مصر دخلت مرحلة الفقر المائي عام 1996 عندما أصبحت حصة الفرد من المياه سنويًا 950 متر مكعب بعد موصل عدد السكان إلى أكثر من 60 مليون نسمة.✅✅ محمد ناصر علي – خط الفقر المائي، وفق …


حقيقة تسبب السيسي في دخول مصر عصر الفقر المائي

Feb. 08, 2020 - سياسي
حقيقة تسبب السيسي في دخول مصر عصر الفقر المائي
حقيقة-تسبب-السيسي-في-دخول-مصر-عصر-الفقر
الإدعاء

- محمد ناصر عرض فيديو قديم للرئيس عبد الفتاح السيسي بيتكلم فيه عن مشكلة المياه وإن المياه التي تصل إلى مصر حاليًا ليست كافية لسداد احتياجات الشعب، وإننا بالمعايير الدولية دخلنا في مستوى الفقر المائي، وقال ناصر: "يعني مش هو اللي مضى في مارس 2015 اتفاق سد النهضة، مش هو السبب، لأ السبب إنتم خلفتم كتير".

نتيجة التحري

– الكلام ده غير صحيح. الرئيس AbdelFattah Elsisi – عبد الفتاح السيسي- ليس السبب في دخول مصر عصر الفقر المائي. مصر دخلت مرحلة الفقر المائي عام 1996 عندما أصبحت حصة الفرد من المياه سنويًا 950 متر مكعب بعد موصل عدد السكان إلى أكثر من 60 مليون نسمة.✅✅
محمد ناصر علي
– خط الفقر المائي، وفق تعريف الأمم المتحدة، هو 1000 متر مكعب للفرد، وخط الندرة المائية هو 500 متر مكعب للفرد.

– مصر حاليًا قريبة من حد الندرة المائية. في عام 2018، أعلن وزير الري إن نصيب الفرد من المياه في مصر وصل إلى 570 متر مكعب، ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أعلن قبل أيام إن مصر وصلت لحد الندرة المائية ببلوغ عدد سكانها 100 مليون نسمة.

– في انتقادات للرئيس السيسي بسبب توقيع اتفاق المبادئ مع إثيوبيا، ووزير الري الأسبق محمد علام قال إن “إعلان المبادئ تنقصه أساسيات أضرت بمصلحة مصر” منها عدم وجود مرجعية لتحديد الضرر المسموح به.

– حاليا يشارك ووزيري الخارجية والري المصريين في مفاوضات حول سد النهضة بين مصر وأثيوبيا والسودان في واشنطن.